• ×
الجمعة 17 مايو 2024

نشرة أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الأحد 9/2/2020

نشرة أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الأحد 9/2/2020
بواسطة تقني المستقبل 02-09-2020 08:01 مساءً 325 زيارات
 وصل فريق الهلال لمدينة دبي الإماراتية، استعدادًا لمواجهة نظيره شاهر الإيراني، الإثنين المقبل، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أبطال آسيا.


وكان الهلال توج بلقب دوري أبطال آسيا خلال النسخة الماضية للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وذلك عقب فوزه على أوراوا الياباني، بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين النهائيتين.

رغب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، في تكرارز إنجاز التتويج بلقب دوري أبطال آسيا مجددًا، مؤكدًا أنه يرغب في إسعاد الجماهير الهلالية.

وقال لوشيسكو، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة شاهر خودرو الإيراني: “نتطلع لتحقيق اللقب مجددًا كما حققناه في النسخة الماضية، نشعر جميعاً بمسؤولية كبيرة في الهلال، كوننا الفريق حامل اللقب”.

وأضاف المدرب الروماني: “لدينا حماس وشغف كبير للعودة إلى التحدي القاري، فهي ذات عوامل مختلفة تماماً عن البطولات المحلية، سنبدأ بالطريقة التي تؤكد أننا الأبطال متحمسون ونشعر برغبة جامحة في إعادة انجازات نسخة 2019 وإعادة الأفراح من جديد”.

وتطرف للحديث عن منافسه قائلاً: “لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم، نحن سندخل بجميع أوراقنا المهمة من أجل تحقيق الفوز، وفي النهاية أهم شيء هو حصد نقاط المباراة”.

وأتم تصريحاته بقوله: “لا أحب مصطلح الإرهاق، أو إراحة بعض اللاعبين، في بعض الأحيان نضطر للقيام بعملية تدوير حفاظاً على حالة الجاهزية الكاملة للجميع، إضافة إلى كل من يلعب في الهلال يستحق أن ينال الفرصة”.

الاتحاد الآسيوي يعلن فوز الهلال في استفتاء “نادي العقد”
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسمياً عن فوز نادي الهلال السعودي في استفتاء أفضل نادي في العقد الأخير.

وحصل نادي الهلال السعودي باكتساح على أصوات الجماهير لنادي العقد في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد النتائج المميزة التي حققها في السنوات العشر الأخيرة.

وكان نادي الهلال قد توج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 عقب فوزه على أوراوا الياباني في النهائي كما أن الزعيم حصل على الوصافة في نسختي 2014 و2017.

وقال موقع الاتحاد الآسيوي عبر الإنترنت: “يعتبر نادي الهلال من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بسبعة ألقاب على المستوى القاري”.

ويعد الهلال هو النادي الوحيد الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في 3 مرات سابقة (بطل مرة ووصيف مرتين)، كما بلغ الدور قبل النهائي مرتين.

وحصل نادي الهلال على أعلى نسبة تصويت بـ87% وجاء بعده في المركز الثاني غوانغجو الصيني بـ10% ثم السد وأوراوا الياباني وجيونبك هيواندي الكوري الجنوبي بـ 1% وذلك من إجمالي أصوات 137093.

ويشارك نادي الهلال في دوري أبطال آسيا 2020 فقد وقع ضمن فرق المجموعة الثانية رفقة؛ شباب الأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي وشاهر خودرو.

رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج الهلال رفع مستوى المنافسة
أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإنجاز نادي الهلال السعودي وفوزه بلقب دوري أبطال آسيا في العام الماضي.

وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في تصريحاته عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على الإنترنت: “فوز الهلال بلقب البطولة العام الماضي رفع مستوى المنافسة لبقية الأندية في قارة آسيا”.

وتابع: “في ذات الوقت شهدنا أرقام قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية، وهذا يؤكد شعبية دوري أبطال آسيا وانتشارها بين عشاق كرة القدم الآسيوية والعالمية”.

وأكمل: “مسابقة دوري أبطال آسيا أصبحت تحظى بمكانة مميزة بين أهم البطولات في العالم، ونحن نتطلع لمتابعة نسخة رائعة للجماهير وكافة أطراف اللعبة، وأتمنى كل التوفيق لجميع الفرق”.

ويبدأ نادي الهلال حملة الدفاع عن اللقب يوم غدٍ الإثنين 10 فبراير عندما يلاقي شاهر خودرو في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية.

الكشف عن مدة غياب الشلهوب بعد إصابته
يغيب محمد الشلهوب قائد نادي الهلال السعودي عن المواجهة المرتقبة ضد شاهر خودرو وذلك مساء يوم الإثنين، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال يوم أمس السبت، أن محمد الشلهوب قد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية ستمنعه من المشاركة في أول مباريات الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أن محمد الشلهوب سوف يخضع لبرنامج علاجي تأهيلي لمدة 10 أيام مقبلة للعودة من جديد إلى التدريبات الجماعية للهلال.

وتأكد بذلك؛ غياب محمد الشلهوب عن مباراتي الفيحاء في الجولة 18 من الدوري السعودي وشباب الأهلي الإماراتي في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 38 نقطة متفوقاً بفارق 3 نقاط عن النصر الذي يتواجد في المركز الثاني بالترتيب.