• ×
الخميس 2 مايو 2024

4 مشاكل تؤرق جماهير النصر قبل مواجهة السد

4 مشاكل تؤرق جماهير النصر قبل مواجهة السد
بواسطة تقني المستقبل 02-09-2020 12:46 مساءً 287 زيارات
 يخوض نادي النصر صدام ناري ضد السد مساء يوم الثلاثاء القادم 11 فبراير وذلك يأتي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويقع النصر السعودي ضمن فرق المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2020 رفقة؛ السد وسباهان والعين الإماراتي وهي مجموعة قوية نظراً لامتلاك تلك الفرق عناصر مميزة.

ويخوض نادي النصر تلك المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء الثلاثاء، عند تمام الساعة الـ6:15 بتوقيت مدينة مكة المكرمة والـ7:15 بتوقيت أبو ظبي.

ويلعب النصر هذه المباراة وسط مخاوف كبيرة من جماهيره التي شاهدت انخفاض مستوى الفريق وبالتحديد في آخر مباراة خاضها بمسابقة الدوري السعودي والتي انتهت بالتعادل 1-1 أمام الفتح.

وبالرغم من؛ تصدر النصر لجدول ترتيب الدوري السعودي في الدور الأول من الموسم الحالي لكنه تراجع إلى المركز الثاني بعد تعادلين متتاليين في المباراتين الماضيتين ضد ضمك والفتح بنتيجة 1-1 في كل مباراة.

ويحتل نادي النصر حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 35 نقطة بينما الهلال يتفوق بفارق 3 نقاط في الصدارة عن العالمي.

مشاكل وأزمات في النصر قبل موقعة السد:
1- انتقادات حادة:
أعرب بعض المقربين من إدارة النصر وبعض الجماهير أيضاً العاشقة للكين النصراوي عن عدم رضاهم عما يقدمه الفريق الكروي الأول تحت قيادة المدرب روي فيتوريا بعد مرور 17 مباراة إلى الآن بمسابقة الدوري السعودي فقد انتصر الفريق في 10 مباريات و5 تعادلات وخسارتين.

وانتقد تركي بن خالد عضر شرف النصر السابق عبر حسابه بموقع “تويتر” مستوى الفريق حيثُ كتب: “النصر يواصل نزيف النقاط، أسلوب لعب النصر أصبح مكشوف للفرق الأخرى، الفريق لا يسجل الا بصعوبة و من ضربات جزاء فقط إذا استمر الوضع كما هو عليه قريباً المنافسة ستكون على المركز الثالث”.

بينما طالب فيصل بن تركي رئيس النصر الأسبق من محبي النادي عدم توجيه انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنه ليس في مصلحة العالمي.
بينما كتب صفوان السويكت رئيس النصر الحالي عبر حسابه بموقع تويتر: “أيها العالميون الاستثنائيون الأوفياء، عشق النصر وحبه شعور مشترك بيننا، الكيان يحتاج وقفتنا الآن أكثر من أي وقت مضى، ضعوا ثقتكم بالله وسترون مايسركم في قادم الأيام إن شاء الله”.

2- لعنة الإصابات:
تعرض بعض من نجوم النصر منذ بداية الموسم للإصابات وبالتحديد على مستوى خط الدفاع وحارس المرمى فقد غاب الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد لفترة وعاد من جديد وأيضاً الحارس وليد عبدالله والمدافع عبدالله مادو وعبدالله الخيبري وعمر هوساوي خلال بعض المباريات.

ودائماً ما تؤثر لعنة الإصابات على مستوى الفريق الكروي بسبب التغييرات التي يجريها المدرب في التشكيلة حال وجود إصابات في صفوفه.

3- تراجع مستوى النجوم:
لاحظ عشاق النصر في المباريات الماضية تراجع كبير في مستوى نجوم الفريق وبالتحديد الرباعي بيتروس وجوليانو ونور الدين أمرابط وأحمد موسى بالإضافة إلى المهاجم عبدالرزاق حمدالله الذي سجل آخر هدفين له من ركلتي جزاء أمام ضمك والفتح.

ويظل خط الدفاع والحارس براد جونز هم الأكثر ثباتاً نسبياً من حيث المستوى على عكس باقي خطوط الفريق التي تشهد تراجع في مستوى اللاعبين من ناحية الفعالية الهجومية.

4- اللعب الفردي وطريقة فيتوريا:
يملك نادي النصر لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ ولكن يُعاب عليهم اللعب الفردي والأنانية على مستوى خط الهجوم على عكس الانسجام والجماعية التي كانت تميزه في بعض مباريات الموسم الماضي.

كما أن طريقة المدرب البرتغالي روي فيتوريا باتت محفوظة لدى الخصوم من حيث الاعتماد على عرضيات أمرابط وانطلاقاته وتمريره الكرة لمواطنه حمدالله ليسجل ولذلك يجد الفريق صعوبة أمام الفرق الصغيرة التي تعتمد على التكتل الدفاعي أمام مرماهم.

وتغيب الحلول عن هجمات النصر في منطقة الخصم كما أن الأطراف لا تشكل الإضافة الهجومية المطلوبة كما أن مستوى أحمد موسى متراجع بشكل كبير.