• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024

التعريف بـالمفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء لمسؤولي ” جامعة الأميرة نورة “

التعريف بـالمفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء لمسؤولي ” جامعة الأميرة نورة “
بواسطة اكرم الحجي 02-05-2020 10:50 مساءً 307 زيارات
 التعليم السعودي – واس : شهدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أمس ورشة عمل عن ” المفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء ” بالتنسيق مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة ” أداء ” وذلك في إطار التعاون المشترك بهدف تطوير العمل الإداري والأكاديمي في الجامعة.
وحضر الورشة نيابة عن معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى الوهيبي وكيلة الجامعة للتطوير والجودة، والمدير التنفيذي للعلاقات العامة والتواصل بمركز ” أداء ” نور بنت علوي محمد بلفقيه إلى جانب مسؤولي وأعضاء الكادر الأكاديمي في الجامعة.
وتهدف الورشة إلى نشر ثقافة إدارة وقياس الأداء، وإكساب موظفي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع مؤشرات الأداء الرئيسية وكيفية عملها، والاستفادة منها في شتى المجالات، كما يسهم هذا التعاون بين المركز وجامعة نورة في رفع كفاءة الكوادر البشرية، وتعزيز التطوير المعرفي في تحسين أداء الأجهزة العامة وجودة المخرجات،كذلك الإسهام في تنمية قدرات المشاركين العلمية والمهنية في مجال ثقافة إدارة وقياس الأداء.
واستعرضت الورشة التي قدمها المهندس عادل الأحمدي من مركز ” أداء” أساسيات تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بها، ونشر ثقافة قياس الأداء لدى الجهات الحكومية بالإضافة إلى التعريف بأهمية تطوير الاستراتيجيات وتنفيذها لتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية والمستهدفات والمبادرات للأهداف الاستراتيجية الخاصة بالجهات الحكومية.
وتأتي إقامة هذه الورشة في إطار تعزيز تمكين الأجهزة العامة من تنفيذ غاياتها وخططها الإستراتيجية وَفْق مؤشرات تسهم في ضمان تحقيق أهدافها ومبادراتها ومشروعاتها المعتمدة، وثمرة للتعاون بين ” أداء ” وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.