• ×
السبت 18 مايو 2024

مدير تعليم الدمام يكرم المدارس الفائزة بجائزة الإنضباط المدرسي

مدير تعليم الدمام يكرم المدارس الفائزة بجائزة الإنضباط المدرسي
بواسطة اكرم الحجي 02-03-2020 10:55 مساءً 268 زيارات
 التعليم السعودي – واس : كرم مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان أمس، المدارس الفائزة بجائزة الإنضباط المدرسي الذي أطلقها مكتب تعليم شرق الدمام تحت شعار “انضباطي عنوان تميزي”، بحضور عدد من منسوبي التعليم، وذلك في مقر المكتب بالدمام.
وأكد الشلعان على أهمية الانضباط المدرسي خلال الأسابيع التي تسبق الإجازة والاختبارات النهائية من خلال العديد من الإجراءات وتنفيذ البرامج التربوية والإرشادية والترفيهية خلال هذه الفترة، والتي تهدف لتعزيز السلوك الإيجابي على الطلاب.
وأهاب بتضافر الجهود بين منسوبي المدارس الفائزة لغرس قيمة الوقت في حياة الناشئة، وأثره الإيجابي على سلوكهم وتحصيلهم الدراسي، مشدداً على ضرورة نشر الوعي حول لائحة السلوك المدرسي للطلاب وأولياء الأمور.
وأشار مدير تعليم الشرقية إلى أهمية تنوع الأساليب والإجراءات المنفذة داخل المدارس بشكل مميز، داعيًا في الوقت نفسه الأسرة والمجتمع إلى المشاركة في تأصيل ثقافة الانضباط المدرسي لدى أبنائنا الطلاب.
كما شهد الحفل تدشين مشروع تحسين نواتج التعلم تحت عنوان “تمهير” للصفوف الأولية بمكتب التعليم بشرق الدمام من خلال إطلاق منصة إلكترونية على موقع المكتب الإلكتروني.
بدوره أكد مشرف الصفوف الأولية بمكتب شرق الدمام محمد بن حمزة الشهري، أن مبادرة “تمهير” تهدف إلى الحرص على الارتقاء بمستوى طلاب الصفوف الأولية المهارية والمعرفية والتي تأتي تماشياً مع توجيهات وزارة التعليم وسعيًا لتحقيق أفضل المخرجات التعليمية المرجوة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.