• ×
الخميس 4 يونيو 2020

نظام الجامعات الجديد يتصدر صحف ومواقع أجنبية

نظام الجامعات الجديد يتصدر صحف ومواقع أجنبية
بواسطة admin 11-01-2019 12:07 صباحاً 87 زيارات
 نظام الجامعات الجديد يتصدر صحف ومواقع أجنبية

تصدر خبر نظام الجامعات الجديد خلال اليومين الماضيين الصفحات الرئيسة لعدد كبير من الصحف والمواقع الأجنبية، خصوصاً ما يتعلق بفتح فروع للجامعات الأجنبية في المملكة.
وتداولت الصحف والمواقع حديث معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ عن إعلان النظام، وتحقيقه نقلة نوعية في مسيرة الجامعات السعودية على أسس من التمكين والتميز والجودة، والمساهمة في تطوير العملية التعليمية والبحثية، ورفع كفاءة الإنفاق وتنمية الموارد المالية للجامعات، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.
وتضمن النظام الجديد إتاحة الفرصة بإنشاء فروع للجامعات السعودية خارج المملكة، كما سيسمح بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة وفق الضوابط التي تقرها الدولة.
وأشادت عدد من الصحف والمواقع الأجنبية بالنظام، كونه سيسمح لافتتاح فروع للجامعات العالمية في المملكة، مما يزيد من التنافسية، ويحقق الجودة في التعليم الجامعي، وفرصة للطلاب والطالبات السعوديين من الالتحاق بمقاعد الدراسة في أرقى الجامعات داخل بلدهم، معتبرةً أن النظام الجديد نقلة نوعية في التعليم الجامعي في السعودية.
ورأت الصحف والمواقع الأجنبية أن النظام الجديد للجامعات امتداداً للتطور الذي تشهده المملكة في مجالات عدة، ويتماشى مع رؤية 2030، ويمنح المؤسسات التعليمية فرصة لتطوير برامجها ومشاريعها.
ويؤكد النظام الجديد للجامعات على تعزيز الانفتاح الثقافي والعلمي للمملكة مع دول العالم المتقدم في مجال العلم والمعرفة، عبر افتتاح فروع للجامعات الأجنبية وإنشاء فروع للجامعات السعودية بالخارج، ما يرفع من مكانة المملكة في مجال التعليم ويمنحها ترتيباً متقدماً، حيث تزيد من سبل التواصل مع دول العالم، ويعود بالنفع على الطلاب والطالبات والأساتذة الأكاديميين، وذلك بالاستفادة من الخبرات العالمية، إضافة إلى إيصال رسالة المملكة في الحوار ونشر السلام