• ×
  • تسجيل

الخميس 20 سبتمبر 2018 اخر تحديث : اليوم

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن إجراءات وآلية قبول الطلاب والطالبات

بواسطة : تقني
 0  0  26
جامعة الملك عبدالعزيز تعلن إجراءات وآلية قبول الطلاب والطالبات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب تبدأ جامعة الملك عبدالعزيز في 13 رمضان الجاري استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات للقبول بالجامعة وفرعها في رابغ، والتي تستمر حتى 27 شوال المقبل، وذلك من خلال بوابة القبول «عزز»، والتي تتيح للمتقدم القبول إلكترونيا بدءًا من أول خطوات التقديم وحتى استلام البطاقة الجامعية، حيث سيتم إعلان نتائج الفرز في الرابع من شهر ذي القعدة.

وأكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، على أن القبول بالجامعة سيكون إلكترونيا 100% وأنه يمكن للمتقدم أو المتقدمة تقديم طلب القبول وإكمال إجراءات القبول من أي مكان سواء داخل المملكة أو خارجها وبأي وسيلة اتصال سواء أجهزة حاسوبية أو من خلال الأجهزة الذكية والهواتف النقالة، كما أكد على أن القبول سيكون بشفافية عالية، وأن نسب القبول ستكون متاحة ومعلنة لكافة الطلاب والطالبات المتقدمين وذلك عبر مواقعهم الإلكترونية على بوابة القبول «عزز»، مشيرا إلى أن الجامعة ستسخر كافة إمكانياتها التقنية والإلكترونية والبشرية لخدمة الطلاب والطالبات والتسهيل عليهم وتقديم القبول بأفضل الطرق وأسهلها.

ووضعت الجامعة 4 مراحل لإكمال إجراءات قبول الطالب أو الطالبة المتقدمين للحصول على مقعد دراسي بالجامعة، منها 3 مراحل يكون الطالب مسؤولا فيها عن إكمال الإجراءات، فيما ستكون مرحلة واحدة من مهام ومسؤوليات عمادة القبول بالجامعة.

وتبدأ أول مرحلة بعملية التقديم وتسجيل البيانات على موقع القبول «عزز» والتي يقوم بها الطالب خلال الفترة من 13 رمضان وحتى 27 من شهر شوال المقبل.

فيما حددت المرحلة الثانية بمرحلة تأكيد الطلب وهي أهم مراحل القبول والتي يكون المتقدم مسؤولا عنها حيث سيتم تفعيل أيقونة «تأكيد الطلب» قبل إغلاق بوابة القبول ببضعة أيام، وحددت فترة مرحلة تأكيد الطلب من تاريخ 10 إلى 27 شوال المقبل، وعندها يكون المتقدم قد أكد على كامل صحة بيانته وتحديد رغباته في القبول. لتنطلق المرحلة الثالثة وهي مرحلة الفرز الإلكتروني والتي من خلالها يتم قبول المتقدمين وفق نسبهم الموزونة إلكترونيا، فيما تكون المرحلة الرابعة للقبول، حيث يتم إشعار المتقدم بقبوله بالجامعة، ويمنح مهلة زمنية محددة إما بتأكيد رغبته في القبول بالمقعد الذي تم ترشيحه له أو عدم تأكيد القبول، وهو ما يعني تنازل المرشح عن المقعد المخصص له وفقاً لـ”المدينة”.

برامج تتيحها الجامعة للمتقدمين:

برنامج السنة التحضيرية المسار العلمي والإداري/الإنساني انتظام.
برنامج السنة التحضيرية المسار العلمي والإداري/الإنساني انتظام بمحافظة رابغ.
برنامج تحضيري دبلوم بجدة (كلية المجتمع).
حساب النسبة الموزونة:

آلية الجامعة في المفاضلة للقبول بين الطلاب والطالبات بناء على الدرجة الموزونة والتي يتم احتسابها كالتالي:

الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار العلمي (طلاب وطالبات) = (نسبة الثانوية × 50%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 20%).
الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طلاب) = ( نسبة الثانوية × 60% ) + ( درجة القدرات × 40%).
الدرجة الموزونة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (طالبات)= (نسبة الثانوية × 50%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 20%).
تسجيل البيانات على موقع القبول «عزز» (خلال الفترة من 13 رمضان إلى 27 شوال) (مسؤولية الطالب).
تأكيد الطلب (خلال الفترة من 10 إلى 27 شوال) (مسؤولية الطالب).
مرحلة الفرز وإعلان النتائج (مسؤولية الجامعة).
مرحلة تأكيد الرغبات والقبول الإلكتروني (مسؤولية الطالب).

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الخميس 20 سبتمبر 2018.