• ×
  • تسجيل

الخميس 20 سبتمبر 2018 اخر تحديث : اليوم

جامعة جدة تعلن القبول الفوري للطلاب والطالبات “الموهوبين”

بواسطة : تقني
 0  0  24
جامعة جدة تعلن القبول الفوري للطلاب والطالبات “الموهوبين”
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب أعلن مدير جامعة جدة د.عدنان بن سالم الحميدان قبول الطلاب والطالبات الحاضرين لفعاليات “ملتقى استقطاب الطلبة الموهوبين بجامعة جدة”، والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بجدة أمس الاثنين، بحضور وفد من جامعة جدة وعدد من المسؤولين بتعليم جدة ومجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات بمدارس جدة.

وفي بداية الملتقى الذي يأتي في إطار تفعيل نشاطات (الأسبوع الحي) للطلاب والطالبات ألقى مدير عام التعليم بجدة عبدالله الثقفي كلمة ترحيبية بمدير جامعة جدة وبالحضور مؤكداً أن الموهوبين هم الكنز الحقيقي للوطن وعليهم ترسم آمال المستقبل الزاهر ، مشيراً إلى أن جامعة جدة هي المحضن التربوي التعليمي المتميز للموهوبين والموهوبات ، ومنوها بما تقدمه للموهوبين والموهوبات من رعاية واهتمام وبرامج حافلة.

ثم ألقى مدير جامعة جدة د.عدنان بن سالم الحميدان كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور مثل هذه المناسبات التي تجعلنا نطمئن بأن مستقبل الوطن بخير بحضور الأبناء من الطلاب والطالبات الموهوبين والمبدعين لمثل هذه البرامج خاصة وأنهم في نهاية المرحلة الثانوية يقفون في مفترق الطرق مطالباً إياهم بأهمية اختيار التخصص المناسب لقدراتهم في المرحلة الجامعية وتحديد مسار المستقبل الأفضل لهم.

كما أشاد مدير جامعة جدة بتعليم جدة ورعايتها للموهوبين والاهتمام بهم ، مؤكداً أهمية هذا التكامل والتعاون ما بين جامعة جدة وتعليم جدة في رعاية الموهوبين الذين سيحملون على عاتقهم تنفيذ رؤية المملكة الطموحة 2030.

بعد ذلك قام مدير الجامعة د.عدنان الحميدان ومدير تعليم بجدة باختيار ثلاثة طلاب من الحضور حصلوا على بطاقة القبول الفوري بجامعة جدة للعام القادم ، كما تم أيضاً اختيار طالبتين من شطر الطالبات الحاضرات بالقسم النسائي قامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.شذا خصيفان بتسليمهن إشعارات قبولهن بالجامعة.

ثم توالت بعد ذلك فقرات الملتقى بتقديم فيلم قصير عن جامعة جدة ، ثم قدم عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة د.عامر الزايدي عرضا مرئيا تناول فيه آليات القبول بجامعة جدة والاشتراطات العامة وبرامج القبول التي تميزت بها جامعة جدة ومنها برنامج السنة التحضيرية ، وبرنامج التسريع ، وبرنامج التخصيص المباشر، وأعلن مواعيد القبول بالجامعة للعام القادم وأهم التخصصات الجديدة التي تطرح لأول مرة وحصرياً بجامعة جدة.

ثم قدم د.فيصل العامري المشرف على إدارة الموهوبين بالجامعة عرضا لبرنامج استقطاب الموهوبين بجامعة جدة وخطوات الالتحاق به وعرضا لتجربة أحد الطلاب الموهوبين بجامعة جدة وفي الختام تم فتح حوار مع الطلاب مع عميد القبول والتسجيل للرد على كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً الخميس 20 سبتمبر 2018.