• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

التعليم تشرع في حصر المدارس قليلة عدد الطلاب بهذه الخطوات

التعليم تشرع في حصر المدارس قليلة عدد الطلاب بهذه الخطوات
بواسطة تقني 04-05-2018 09:57 مساءً 445 زيارات
تو عرب وجهت وزارة التعليم إداراتها في المناطق والمحافظات، بتشكيل لجنة برئاسة مدير التعليم لحصر المدارس التي يبلغ عدد طلابها/ طالباتها 40 طالباً فأقل للمرحلة الابتدائية و30 طالباً وطالبة فأقل للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مع مراعاة الدقة في صحة البيانات واستيفاء كافة المعلومات.

وتضمن التوجيه، أن تتولى اللجنة المهام التالية: القياس الدقيق للمسافة ونوع الطريق بين المدرسة التي تنطبق عليها الضوابط وأقرب مدرسة مماثلة، وكذلك إرفاق نسخة من برنامج نور متضمنة تقريراً بأعداد الطلبة في الصفوف لكل مدرسة يتم الرفع عنها (كل مدرسة ببيان مستقل).

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس الابتدائية التي أعداد طلابها/ طالباتها من 26 ـ 40 طالب/ طالبة يتم معاملتها وفقاً للفقرة 5 من ضوابط ضم المدارس للمرحلة الإبتدائية، والمدارس المتوسطة والثانوية والتي أعداد طلابها/ طالباتها من 19 ـ 30 طالب/ طالبة تتم معاملتها وفق الفقرة 4 من ضوابط ضم المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأستطرد توجيه الوزارة، على أن يتم استيفاء البيانات في النماذج الخاصة والمرفقات المطلوبة وإرسالها على البريد الرسمي المعتمد لادارة التعليم، في موعد أقصاه 4 / 8 / 1439هـ.

ويأتي ذلك حرصاً من وزارة التعليم، على تطوير التعلم وتحسين مخرجاته في المدارس قليلة العدد، والعمل على توفير بيئة تربوية وتعليمية جاذبة للطلاب والطالبات، ورغبة في حصر ومعرفة واقع المدارس التي تدنى عدد طلابها/ وطالباتها للعام 1439/1438هـ.