• ×
السبت 27 أبريل 2024

وزير التعليم: حصول التعليم على الجوائز الدولية يؤكد الاهتمام بتقنية المعلومات

وزير التعليم: حصول التعليم على الجوائز الدولية يؤكد الاهتمام بتقنية المعلومات
بواسطة تقني 03-26-2018 02:19 صباحاً 430 زيارات
تو عرب أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن حصول وزارة التعليم على الجوائز العالمية على برنامج سفير وبرنامج فارس يؤكد على اهتمام الوزارة بـتقنية المعلومات وتقديم الخدمات الإلكترونية لكافة منسوبيها.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد بمكتبه بالرياض،‏ فريق الوزارة الفائز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن نظام فارس ونظام‫ سفير بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، وذلك لتهنئتهم وشكرهم على جهودهم.

وعبر الوزير العيسى عن شكره لكافة القطاعات بالوزارة على هذا الإنجاز وبخاصة في قطاع الخدمات الإلكترونية وشركة تطوير وتقنية المعلومات في تذليل العقبات وتطوير الأنظمة.

في سياق متصل كشف نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ‏أن هذا الفوز يعكس حجم الرعاية التي يحظى بها التعليم من لدنّ قيادتنا الحكيمة، ويوضّح مقدار الجهود التي بذلت منذ انطلاق هذا المشروع الوطني الرائد الذي حظي بدعم ورعاية من قبل وزير التعليم، كونه أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تأتي ضمن مبادرات الحكومة الإلكترونية بحيث يشمل كافة موظفي الوزارة الذين يبلغ عددهم أكثر من 750 ألف موظف ومعلم.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة تقنيات تطوير التعليم الدكتور يوسف العوهلي أن هذا التتويج الوطني يأتي كمؤشر لتوجه الوزارة نحو التحول الرقمي ورفع مستوى النضج للخدمات الإلكترونية.

وأضاف: “نحن نسعد ونشرف أن نكون شركاء للوزارة في هذه المسيرة الحثيثة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 ونحو تيسير أعمال الوزارة والمستفيدين من خدماتها، ونحو نشر ثقافة التقنيات الرقمية وتهيئة كوادر المستقبل.