• ×
الأحد 19 مايو 2024

عباس النوري: سأتابع قراءة تاريخ الشام لإنتاج أعمال درامية على غرار "طالع الفضة"

طالع الفضة

طالع الفضة
بواسطة admin 09-08-2011 06:16 مساءً 829 زيارات
 أكد الفنان السوري عباس النوري أنه "سيتابع قراءة تاريخ الشام من جديد وأنه سينتج العديد من الأعمال الدرامية على غرار "طالع الفضة".
وأضاف النوري، بحسب صحيفة "الوطن" الكويتية أن "مسلسل "طالع الفضة" عمل توثيقي يؤرخ مرحلة هامة من تاريخ دمشق التي تملك العالم في داخلها".

وأوضح الممثل عباس النوري أنّ "المسلسل يعدّ تجربة جيدة، ونجاحها يزيد مسؤولياته"، مشيراً إلى أن "مهمته الرئيسة كفنان أنّه مسؤول حقيقي عن ذاكرة الجمهور عندما يتعلق الأمر بتاريخ الشام ولذلك اختار مكاناً من دمشق ليعبّر عن الشام بالشكل الحقيقي".

ورفض النوري أن "يدرج مسلسل "طالع الفضة" ضمن أعمال البيئة الشامية"، معتبرا أن "كل الأعمال التي شارك فيها من هذا النوع لا علاقة لها بتاريخ الشام، بل تتناول حكاية شعبية افتراضية".

وأوضح النوري أنه "سيكمل مشروع قراءة تاريخ الشام من جديد بعدما بدأه كل من المخرج هيثم حقي، والكاتب فؤاد حميرة والمخرج سيف الدين سبيعي.

يشار إلى أنّ "طالع الفضة"، من تأليف عباس النوري وزوجته عنود الخالد، يحكي قصة حارة شامية قديمة موجودة حتى الآن، وتعيش فيها مختلف الطوائف بتناغم تام، ويستعرض العمل مرحلة زمنية موثّقة سياسياً واجتماعياً يرصد فيها فترة ولاية جمال باشا لدمشق, ويعرّج على الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف حسين, ثم حكم الملك فيصل الذي أصبح والي دمشق فيما بعد