• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

تلاوة قرآنية لعبد الباسط عبد الصمد تجذب 8 ملايين مشاهد بـ"يوتيوب"

تلاوة قرآنية لعبد الباسط عبد الصمد تجذب 8 ملايين مشاهد بـ"يوتيوب"
بواسطة admin 08-07-2011 02:55 مساءً 1.2K زيارات
 رغم مرور 4 سنوات على وضعه بموقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب"؛ لا يزال فيديو نادر للقارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد يأتي ضمن مقاطع القرآن الكريم الأكثر مشاهدة؛ حيث حقق 8 ملايين مشاهدة.

ويبدو الشيخ عبد الباسط في الفيديو وقد اغرورقت عيناه بالدموع أثناء قراءة سورتي "الضحى" و"الشرح" بصوته القوي المؤثر، ولوازمه المعهودة في القراءة، وتلوين النغمات صعودا وهبوطا، حسب المعنى.

وحقق الفيديو -إلى جانب نسبة المشاهدات العالية- أرقاما قياسية في التعليقات تعدت أربعة آلاف تعليق؛ ولا يزال يستقبل منذ وضعه في 2007 وحتى الآن تعليقات ذهب بعضها إلى الإشادة بالمسؤول عن وضع المقطع بالموقع، والذي حسده بعضهم على الحسنات التي جمعها بسبب قدر المشاهدات العالية للفيديو، في حين اهتم البعض الآخر بجودة صوت الشيخ عبد الباسط، ومنهم مسيحي أبدى إعجابه به.

وقال "TheDzprince1": "أحسدك يا صاحب المقطع.. 8 مليون يا راجل.. ما شاء الله". وأبدى Mr. askandrany إعجابه بالصوت، مضيفا: "أنا مسيحي، لكن بحب صوته وقراءته جدا".

وأثار هذا المقطع ذكريات الماضي عند بعض المشاهدين، ومنهم "68krimou" الذي قال: "منذ الصغر كنا نسمع هذا الصوت فنكف عن اللعب من كثرة التأثر به، الله يرحمك يا شيخ وأسكنك الله فسيح جناته".