• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

استمرار التظاهر بعد صلاة الجمعة في عدد من المدن السورية

استمرار التظاهر بعد صلاة الجمعة في عدد من المدن السورية
بواسطة admin 08-05-2011 09:24 مساءً 922 زيارات
 شهدت عدة مدن سورية بعد صلاة الجمعة تظاهرات رددت هتافات ضد النظام وحيت الشهيد واسماء مدن دير الزور وحماة

تجمع المئات في مدينة عامودا عند طريق عام عامدا الحسكة ، وخرج في مدينة رأس العين تظاهرة على طريق عام الدرباسية رأس العين ، وردد المتظاهرين هتافات مناهضة للنظام ورفعوا شعارات تحيي الشهيد وتناصر حماة ودير الزور ".



خرج ما يزيد عن 2000 متظاهر بعد الانتهاء من صلاة الجمعة من جامع قاسمو اتجهوا إلى دوار الهلالية وسط غياب كامل لقوات الأمن" ، مؤكدا بان " أعداد المتظاهرين تراجعت عن الأسبوع الماضي".

في المقابل افاد ناشط من الاهالي في دير الزور عن خروج المئات في تظاهرات متفرقة عقب صلاة الجمعة في عدد من المناطق تطالب بسحب الجيش وتنصر حماة وتنادي للحرية وشعارات مناهضة للنظام لتنفض من تلقاء نفسها وسط غياب أمني كامل.

وأضاف الناشط الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن" المتظاهرين خرجوا من من المطار القديم إلى شارع التكاية باتجاه ساحة الحرية (ساحة الباسل ) لتلقي بمتظاهرين من جامع العريفي وحي الجورة المتجهين إلى دوار المد لجي ومن ثم التجمع الرئيسي في المكان المعتاد في ساحة الحرية لنفض في ظروف طبيعية ".

وشهدت دير الزور منذ الشهرين تقريبا تظاهرات واعتصاما مسائية تنادي للحرية والشهيد وشعرات مناهضة للنظام قبل أن تشهد توترات استدعت دخول الجيش وسقوط عدد من المدنيين والعسكريين بحسب ما أفاد نشطاء ومصادر رسمية .

وفي ذات السياق اشار أحد سكان دير الزور عن وجود معلومات عن "إغلاق المشافي الخاصة بدير الزور وأبرزها مشفى النور والصيدليات التابعة لها لإيواءها جرحى في الأحداث التي شهدتها المدينة مشيرا إلى قيام طاقم المشافي بتامين الكوادر الطبية ووضعها في السيارات لمعارجة الجرحى" ، دون ان نستطيع التأكد من المعلومات من مصدر مستقل.

وفي حمص خرجت مظاهرات في مناطق الخالدية والبياضة ، الانشاءات وشارع الملعب ، باب السباع والوعر .. انفضت في وقت قصير مع غياب كامل للقوى الامنية.

وهذا اول يوم الجمعة في شهر رمضان الذي استمرت عملية التظاهر يوميا فيه ، بعدما كانت قد تركزت المظاهرات بشكل اساسي على يوم الجمعة منذ انطلاق حركة الاحتجاجات في اذارا الماضي.