• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

دخل موسوعة جينيس لتمتعه ب 34 اصبع في يديه ورجليه

طفل هندي أكثر إنسان لديه أصابع

طفل هندي  أكثر إنسان لديه أصابع
بواسطة admin 07-27-2011 01:16 مساءً 1.1K زيارات
 سجل رضيع هندي من ولاية أوتار براديش شمال الهند اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم لتمتعه بأكبر عدد أصابع في يديه ورجليه بلغ 34 إصبعاً.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية يوم الثلاثاء عن ناطق باسم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أن "أشكت ساكسينا أصبح أكثر إنسان لديه أصابع، بعدما تأكد أن لديه 7 أصابع في كل يد و10 أصابع في كل قدم".

وقالت والدة الصبي "كنت سعيدة جداً بولادة ابننا الأول لكن عندما رأيت أصابعه صعقت وتفاجأت"، لكن أحد أصدقاء العائلة أقنعها بأن طفلها مميز.

وأضافت إن "الصديق أبلغها بأنه قرأ على الإنترنت عن صبي في الصين لديه 31 إصبعاً، ثم أوضح لها إن ابنها حقق رقماً قياسياً بأصابعه الـ34".

وأشارت إلى أنها "لم تقتنع بالأمر في البداية إلى أن سجلت أختها اسم الصغير ليتأكد تحقيقه الرقم القياسي بعد صبي صيني في السادسة لديه 15 إصبعاً في يديه و16 إصبعاً في قدميه".

وقال تقرير لوكالة (اسيان نيوز انترناشيونال) الخاصة للأنباء عن الأطباء الذين يتابعون حالة الطفل إن ما حدث للرضيع أشكت, ظاهرة نادرة يطلق عليها علميا اسم "بوليداكتيلي" أو تعدد الأصابع", موضحين أنها "تنجم عن عيوب في نمو العظام داخل الرحم", وأكد الأطباء انه "لا خطر على الطفل وانه يمكن علاج هذا الوضع عن طريق التدخل الجراحي".

ويشار إلى أن الصبي وهو من شمال الهند ولد في العام الماضي، وخضع منذ ذلك الحين لسلسلة جراحات لبتر أصابعه الإضافية وترميم إبهامين في يديه.