• ×
السبت 27 أبريل 2024

البوتوكس يجعل المرأة أقل جاذبية

بواسطة admin 05-28-2015 04:08 مساءً 536 زيارات
تختار آلاف البريطانيات كل عام الخضوع لعمليات الحقن التجميلية، بهدف المحافظة على سنّ أصغر وأكثر جاذبية، إلّا أنّ إحدى الدراشات أثبتت العكس.

إذ عند عرض صور لـ10 نساء قمن بعمليات تجميل، اتفق 150 شخصًا على أن هؤلاء النساء بدون أقلّ جاذبية من ذي قبل، وقد يكون من المفضل لدى نجمات مثل كايلي مينوغ الحقن بالبوتوكس، لكن هذا لا يجعلك تبدين أفضل، وذلك ما أثبتته الأبحاث جديدة.

ومع ذلك، وجد أنّ الحشو من أجل تحسين المظهر، فيعمل البوتوكس على منع الناقل العصبي "استيل كولين" من أن يؤدي دوره في انقباض العضلات، ومع مرور الوقت، تستعيد الأعصاب قدرتها على إتاحة الفرصة للاستيل كولين من أن يؤدي دوره الطبيعي، ويسمح للاعصاب باستعادة وظيفتها، وهذا عادةً ما يستغرق شهرًا.
وأجرى تلك الأبحاث جرّاح التجميل الذي يقيم في لندن، مايكل براغر، الذي أكّد "نحن جميعًا نحذر من الوجوه التي تتجمد من العديد من العلاجات، فحركة العضلات حول منطقة العين مهمة للغاية، فمعظم النساء بعد الحقن بالبوتوكس، تفقد مرونة تلك العضلات مما يجعل الحاجب يبدو في مستوى أقل مما كان عليه، مما يجعل شكل المرأة لا يبدو جميلاً وتفقد جاذبيتها بسبب البوتوكس".

وأوضح الدكتور براغر "عضلات الوجه مترابطة، فإذا جمدت جزءًا واحدًا منها، يمكنك أن تتسبب في استرخاء الباقي وتتسبب في ترهل هذا المنطقة، فالبوتوكس يمكنه أن يغير توزيع حجم الوجه، وحقنه في منطقة العين يجعل الخدود تتدلّى".

وأشار إلى أنه لا يزال يعتقد أن البوتوكس جيد، لكن عند استخدامه بجرعات أقل حول منطقة العين والجبين، وباستخدام كميات أكبر في الجزء السفلي من الوجه والرقبة.

وأخيراً، أعلن الدكتور براغر "البوتوكس سيكون أفضل بكثير إذا استخدم في تشكيل الوجه، بدلاً من استخدامه كعلاج للخطوط والتجاعيد".