• ×
الجمعة 14 أغسطس 2020

أفضل المنصات الإلكترونية للتعلم عن بعد

بواسطة admin 07-21-2020 03:51 مساءً 73 زيارات
أفضل المنصات الإلكترونية للتعلم عن بعد
image
التعلم الإلكتروني عن بعد هو وسيلة لمتابعة التدريب من أي مكان في العالم، يكفي توفر جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.
لقد نما التعلم عبر الإنترنت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، بحيث أصبح هنالك اليوم آلاف من المنصات التعليمية و التدريبية منتشرة عبر الانترنت. هذه الأخيرة تسمح لكل فرد بالتدريب عن بعد في شتى المجالات من العلوم، الأدب والرياضيات الى التسويق، التصوير الفوتوغرافي ،الرياضة واللغات بالاضافة لمجالات متعددة أخرى كالموسيقى والتنمية الذاتية …
سواء كنت تبحث عن تعلم مهارة جديدة ، أو ترغب في إثراء معرفتك في مجال ما أو ببساطة زيادة معرفتك العامة ، فهناك الكثير من المنصات التي تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت لمساعدتك في ذلك.
تقدم غالبية هذه المواقع محتوى باللغة الإنجليزية ، ولكن يمكنك العثور على بعض المحتوى باللغة العربية. لكن هذه المحتويات قليلة مقارنة بالمحتوى الانجليزي. لا داعي للذعر ، فهذه فرصة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية.
غالبًا ما تكون هذه التدريبات على شكل مقاطع فيديو أو برامج تعليمية بتنسيق نص. تختلف مدتها وفقًا لموضوع التدريب ويمكن أن تصل إلى عدة أشهر لدورة كاملة ومتعمقة للغاية.
أصبح هناك إقبال كبير في الآونة الأخيرة على هذه الدورات التدريبية لأن الكثيرين يحبون التعلم عن بعد ، من المنزل ودون قيود زمنية.
توفر هذه المنصات لمستخدميها امكانية تحميل برامج تتكون من مقاطع فيديو، وبث ندوات عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك. من أجل السماح للمستخدم بالاختيار الذي يلبي توقعاته. في هذا المقال سنعرض بعض أهم مواقع التعلم عن بعد ومميزاتها :
1- كورسيرا Coursera
من خلال شراكتها مع المتاحف والجامعات ومؤسسات أخرى ، تقدم Coursera لمستخدميها دورات مجانية عبر
الإنترنت حول مجموعة متنوعة من المواضيع والمجالات. يمكن للطلاب تصفح قائمة المواضيع المتاحة حيث يتم توفير قائمة من الدورات المتاحة حول الموضوع المراد تعلمه.
يمكنك العثور على أكثر من 2000 دورة تدريبية مدفوعة الأجر في أكثر من 180 مجالًا متعلقًا بتكنولوجيا المعلومات والأعمال والعلوم الاجتماعية والمزيد. لدى Coursera أيضًا تطبيقات جوال متاحة حتى تتمكن من التعلم بالسرعة التي تناسبك.
2- ليندا Lynda
يعد موقع Lynda.com ، المملوك لـ LinkedIn أفضل منصة للمحترفين الذين يرغبون في اكتساب مهارات جديدة تتعلق بالأعمال والإبداع والتكنولوجيا. تنقسم الدورات إلى فئات مثل التصميم، الصوت / الموسيقى، الأعمال، البرمجة، التسويق والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والقيادة والمزيد.
عند الاشتراك في Lynda ، تحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا. بعد ذلك، ستتم محاسبتك بمبلغ 20 دولارًا شهريًا للاشتراك الأساسي أو 30 دولار للاشتراك المميز. إذا كنت ترغب في إلغاء اشتراكك الشهري والعودة لاحقًا فهذا ممكن.
3- يوديمي Udemy
الشبكة الاجتماعية لمنصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت. يمكنك إنشاء دوراتك الخاصة وتقديمها لمستخدمي الإنترنت على Udemy. تقدم المنصة أكثر من 55000 دورة في جميع المجالات. إنها أغلى بقليل من منافسيها. تختلف التكاليف على نطاق واسع ، وتتراوح من 10 دولارات إلى 500 دولار. الدورات الأكثر شعبية هي في الأعمال والتكنولوجيا حيث يمكنك العثور على تكاليف تتجاوز 100 دولار.
لاختيار دورة أفضل ، يمكنك قراءة تعليقات الطلاب السابقين قبل التسجيل في إحدى الدورات. يمكن أن يساعدك ذلك في اتخاذ قرار أكثر استنارة. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Udemy لتتعلم في أي وقت وفي أي مكان.
4- انجليش أكاديميز English Academies
أخيراََ لمحبي تعلم اللغات، وبالتحديد تعلم اللغة الانجليزية ، منصة English Academies هي الرائدة في هذا المجال. بحيث تقوم بالتوسط مجانا لمساعدتك على تقديم طلبك لمعاهد انجليزي معتمدة في عدة دول عالمية مثل إنجلترا وأمريكا وأستراليا وكندا. وتضمن لك القبول بنسبة عالية في هذه المعاهد والاستفادة من 40% من منحة التعلم. يمكن لأي شخص التقدم بطلب مجاني وانتظار القبول. مهما كان مستواك الدراسي أو منصبك يمكنك الإستفادة من منح معاهد انجليزي عالمية لتعلم اللغة عن بعد.