• ×
الجمعة 14 أغسطس 2020

واقع الدراما العربية في رمضان 2020

بواسطة admin 07-13-2020 12:32 صباحاً 63 زيارات
مثلت الدراما في دول الخليج العربي للموسم الرمضاني الماضي
كغيرها من المسلسلات العربية مادة رئيسية لعدد من التلفزيونات و القنوات الخليجية والعربية على حد سواء، ولحسن الحظ فإن المنتج الخليجي قد نجح في انها تصوير المسلسلات في وقت مبكر قبل بدء فرض الحجر الصحي بين دول المنطقة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وكان حضور الدراما في المسلسلات الرمضانية الخليجية لافتا مع وجود الكوميديا ولكن في نطاق اقل ، في الوقت الذي شهدت حضوراً كبيراً للممثلين المخضرمين، الذين توزعوا على تلك المسلسلات.
تضمنت الدورة البرامجية الرمضانية 2020 لمجموعة قنوات «إم بي سي» عددا لا باس به من الإنتاج الخليجي المتنوع بين الكوميديا والدراما، حيث عرضت المجموعة المسلسل الكوميدي السعودي المثير للجدل «مَخرج 7»، والذي شارك فيه نخبة نجوم الكوميديا السعودية، حيث سلط الضوء على التغيرات المتلاحقة والكبيرة الطأرة على المجتمع السعودي في السنوات القليلة الماضية وتاثيرتها على الأسرة الطبقة الوسطى في المجتمع السعودي بشكل خاص.
فيما يتواصل حاليا عرض المسلسل السعودي «الميراث» على قناة «إم بي سي» عرض مسلسل «الميراث»، وتستمر أحداث المسلسل المشوقة والتي تجسد واقع الحياة في المملكة بأبعادها المختلفة والمتغيرات الحاصلة، حيث قالت القناة إن عملية الإنتاج ستستمر خلال العام الحالي، والمسلسل من تأليف عدد من الكتّاب على راسهم العالمي توني جوردن، إلى نور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل، وإخراج المخرجيْن العالميين كريستين ميليك وإندرا بوز، إلى تامر بسيوني وعبد الله الجنيبي.
كما قدمت الدراما السعودية اعمال اخرى تعتبر رائدة في مجال الدراما مثل مسلسل «الكون في كفه» من بطولة إلهام الفضالة يدور حول امرأة متسلطة تتحكم بإخوتها الأربعة وزوجاتهم وتفرض جبروتها على كل من حولها. وايضا مسلسل «هيا وبناتها» الذي يعرض على قناة «إم بي سي دراما» وهو من فئة الدراما الاجتماعية.
فيما يخص الدراما العربية الخليجية الاخرى فقد عرضت قناة ابو ظبي العمل الدرامي الكويتي الرائد «جنة هلي» ضمن باقة الأعمال الدرامية لشهر رمضان المُبارك لتوفير محتوى متنوع يُلبي أذواق جميع فئات الجمهور.
الروابط المهمة المتعلقة بالمقالة