• ×
الجمعة 26 أبريل 2024

أكثروا من تناول الهندباء في رمضان

بواسطة admin 07-07-2015 10:29 مساءً 590 زيارات
الهندباء من النباتات التي يمكن استعمالها في المطبخ العائلي من دون تشكيلخطر على أفرادها، فهي خالية من مادة الكافيين الذي يعيق النمو العصبي للأطفال والادمان، كما أن مذاق الهندباء بالكاكاو والكرميل يحفز تناوله من طرف الاطفال.

من هنا، ينصح بتناولها خلال شهررمضان المبارك، خصوصا فان العديد من الدراسات أثبتت مؤخرا أن الهندباء مفيد للتخسيس، فهو من الاعشاب التي تساعد على حرق الدهون لأنه يقلل من تواجد الدهون بالدم ويعمل على أكسدة الكولستيرول، كما أنه يسهل عملية العبور في الامعاء بفضل الالياف الغذائية.
كما تخفض عشبة الهندباء من حدة التهابات المعدة وتحسن من وظيفتها, تحارب مشاكل الفشل الكبدي وتقوي من صلابة العظام، بالاضافة الى أنها تعالج مشكل اليرقان.

واكدت دراسة لعلماء من بلجيكا أن نبتة الهندباء تساعد على ارجاع التوازن البكتيري للأمعاء,وتساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وتحسن من أدائه وذلك باستهلاك حوالي 9 غرامات من حبوب الهندباء في اليوم.

من الفوائد الأخرى للهندباء أنها تستعمل لعلاج الكدمات والتورمات بالاضافة الى التهابات العينين ويرطب البشرة الجافة والمهيجة وتلينها. كما انها مدرة للبول وتحارب التهاب المسالك البولية والتهابات المفاصل ومحاربة الروماتيزم.

كما يمكن تحضير شاي الهندباء المفيد للتخسيس وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي باضافة 3 ملاعق من من اوراق الهندباء البري الى كوب كبير من الماء ويغلى لمدة 10 دقائق. تؤخذ ثلاث اكواب من شاي الهندباء في اليوم .