• ×
الأحد 13 يونيو 2021

تعرفوا الى فوائد البازلاء الصحية في شهر رمضان!

بواسطة admin 07-07-2015 10:24 مساءً 269 زيارات
من المعروف ان للبازلاء فوائد صحية كثيرة اهمها انها غذاء مناسب لأنظمة الريجيم. فالبازلاء منخفضة الدهون فكوب من البازلاء يحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية لكنها تحتوي على الكثير من البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة.

من هنا، ينصح عدد من الخبراء الصائمين بتناول البازلاء في شهررمضان، فهي تحتوي على مادة تسمى كوميسترول وقد أثبتت الأبحاث أن تناول 2 مللي جرام من هذه المادة يومياً يقي من سرطان المعدة.
كما تحتوي البازلاء على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة وامداد الجسم بالطاقة. وتتمتع البازلاء بخواص مضادة للالتهاب لذلك فهي تقي من التهابات المفاصل، التهاب الشعب الهوائية، أمراض القلب الروماتيزمية وهشاشة العظام.

وتحتوي البازلاء على مجموعة متنوعة من فيتامينات B التي تعمل على خفض مستويات الحمض الأميني المتسبب في زيادة مخاطر أمراض القلب.

الى ذلك، تحتوي البازلاء على نسبة عالية من الألياف والبروتينات التي تعمل على ابطاء هضم السكر. كما أن المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهاب تعمل على الوقاية من مرض السكر من النوع الثاني. أما الكربوهيدرات والسكريات الموجودة بالبازلاء فهي من النوع الذي لا يسبب ارتفاع سكر الدم.