• ×
الخميس 25 أبريل 2024

التعليم تطرح آلية حركة النقل في استبيان آلي عن طريق نظام نور

التعليم تطرح آلية حركة النقل في استبيان آلي عن طريق نظام نور
بواسطة admin 07-08-2015 06:41 مساءً 1.4K زيارات
 أعلنت وزارة التعليم، ممثلة فيالإدارة العامة لشؤون المعلمين أنها أتاحت طرح “الاستبيان” الآلي لحركة النقل الخارجي حتى يوم الأثنين المقبل لأكثر من 120 ألف معلم ومعلمة كانوا قد تقدموا وسجلوا في نظام الحركة العام الماضي وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور حسب نظام نور .

وجاء طرح وزارة التعليم للاستبيان بهدف معرفة رأي هذه الفئة تحديداً حول بنود حركة النقل ، وذلك بغرض إيجاد حلول من شأنها إتاحة فرص أكبر للنقل الخارجي. وكانت وزارة التعليم قد وجهت جميع إدارات التعليم نهاية العام الماضي بعقد ورشعمل شارك فيها العديد من المعلمين والمشرفين حول بنود حركة النقل ، وجاء بند سنة التقدم الأكثر مناقشة، وسط مطالبات بإلغائه وإرجاع البنود القديمة من تاريخ المباشرة وغيرها، بخلاف من أيّد الإبقاء عليه والعمل على تطويره ، بإتاحة الفرصة للمعلم و المعلمة لإضافة رغبات النقل أو التقديم والتأخير بينها.

وأوضحت وزارة التعليم مؤخرًا أنها بصدد دراسة حركة النقل بمشاركة المعلمين والمعلمات بهدف تطويرها، حيث تمعقد ورشعمل اولية على مستوى مكاتب التعليم شارك بها شرائح من المتقدمين للنقل، وممن تم نقلهم حديثاً، إضافة إلى مديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات، ومن ثم تم عقد ورش المرحلة الثانية على مستوى إدارات التعليم، شارك فيها ممثلون للشرائح المشاركة في ورش المكاتب لمراجعة مخرجات الورش السابقة وإعداد تصور خاص بكل إدارة.

وعلى أن تكون المرحلة الأخيرة ورشة عمل على مستوى الوزارة برئاسة الوزير، يشارك فيها ممثلون الشرائح المشاركة على مستوى إدارات التعليم للخروج بالتوصيات المناسبة حول آليات التعامل مع حركة النقل الخارجي.