• ×
الخميس 28 مارس 2024

الأكاديمية السعودية للطيران المدني تفتح باب القبول والتسجيل للطلاب

الأكاديمية السعودية للطيران المدني تفتح باب القبول والتسجيل للطلاب
بواسطة admin 06-28-2015 05:17 مساءً 1.5K زيارات
 تبدأ الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني غدا إلى السبت 30 /10 / 1436هـ في فتح باب القبول والتسجيل للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية، للحصول على شهادة الدبلوم العالي في تخصصات المراقبة الجوية،الإطفاء والإنقاذ، تشغيل وسلامة المطارات، وعلى شهادة الدبلوم في تخصص أمن المطارات، على الرابط http://www.saca.edu.sa .
وأوضحت الأكاديمية أن جميع الخريجين سيتم تعيينهم بعد استيفاء متطلبات التدريب المطلوبة في أي من مطارات المملكة الدولية والداخلية وفق حاجةالعمل .
وقد وضعت الأكاديمية عدداً من الشروط للالتحاق، ومن بينها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تستوفي درجات معدله التراكمي والقدرات والاختبار التحصيلي النسب المطلوبة لكل تخصص، وأن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن 40 في اختبار كفاية للغة الانجليزية "Step" المقدم من المركز الوطني للقياس، وألا يتجاوز عمره 21 عاماً وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من سنتين.
وقد حددت الأكاديمية الدرجات والنسب المطلوبة للالتحاق بكل تخصص، حيث يمكن للراغبين في التقديم الإطلاع عليها عند زيارة موقع الأكاديمية للتقديم. يذكر أن الأكاديمية تضم عدداً من الأقسام هي مركز تدريب المراقبة الجوية ، ومركز تدريبالإطفاء والإنقاذ، ومركز تدريب تشغيل وسلامة المطارات، ومركز تدريب امن المطارات .