• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
بواسطة admin 06-27-2015 03:56 مساءً 1.6K زيارات
 أعلن معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيِّل اليوم، انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي # وظيفتك_وبعثتك ، في آلية جديدة تنتهي بضمان فرصالعمل للمبتعثين بعد تخرجهم مباشرة.
وأوضحوكيل وزارة التعليم للبعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان، أن التخصصات في هذه المرحلة حددتها طبيعة احتياجات جهات التوظيف التي تم التوقيع معها، وشملت 14 مؤسسةوهيئة حكومية مختلفة، وهو ما أتاح فرصًا متعددة من التخصصات النوعية التي تهدف إلى نقل معارف ومعلومات جديدة من دول الابتعاث تضمن ملء الوظائف التي تم الاتفاق عليها مع تلك الجهات.
وبين أن هذه المرحلة شهدت توسعًا في المراحل الدراسية؛ حيث أتاحت ولأول مرة الفرصة لدراسة الدبلومات التقنية والفنية بجميع أنواعها، سواء بعد الثانوي أو الدبلوم المتوسط الذي يهدف لإكمال درجة البكالوريوس (سنتين)" التجسير " أو الدبلوم بعد البكالوريس.
وأشار إلى أن مرحلة البكالوريوس شهدت توسعًا عن ذي قبل ، فعوضا عن الاقتصار على العلوم الطبية في المرحلتين السابقتين ، تم فتح المجال في العديد من التخصصات الهندسية التي تحتاجها التنمية في المملكة.
وأفاد الدكتور الفوزان أن التقديم يستمر أسبوعين ، لافتًا إلى أنه يمكن التقديم والاطلاع على تفاصيل شروط البرنامج والتخصصات من خلال رابط المرحلة على بوابة الوزارة
https://goo.gl/nrBVZZ .