• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

جامعة الملك فهد تعلن قبول 3300 طالب يمثلون أفضل 3% من خريجي الثانوية

جامعة الملك فهد تعلن قبول 3300 طالب يمثلون أفضل 3% من خريجي الثانوية
بواسطة admin 06-24-2015 11:35 مساءً 1.4K زيارات
 أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج القبول فيها للعام الدراسي القادم 1436-1437هـ، وكشفت الجامعة عن النسبة المركبة المطلوبة لهذا العام التي بلغت 85%، وأوضحت أن الطلاب الحاصلين على هذه النسبة من الطلاب المتقدمين بلغوا 3300 طالب سيحظون بفرصة الالتحاق بالجامعة وهم يمثلون أفضل 3% من خريجي الثانوية العامة.
وتحدد الجامعة النسبة المركبة باحتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية و 30% من نتيجة اختبار القدرات العامة و 50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (85) أو أكثر.
وقد وظفت الجامعة التقنية الإلكترونية بشكل كامل في جميع إجراءات القبول بداية من استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات ما سهل عملية التقديم على الطلاب وإعلان النتائج في وقت مبكر.
وأكد مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان سعي الجامعة في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق فيها، مشيراً إلى أنالإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.
وأضاف أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية، وبناءً على النسبة المركبة فقد تم هذا العام ترشيح أكثر من 3300 طالباً وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة للقبول الذين يمثلون أعلى 3% من جميع خريجي المرحلة الثانوية.
وأشار إلى أن قبول الطلاب المستجدين يكون في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه وتميزه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطويرات نوعية، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية، مضيفاً أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد بن محمد الشهراني أن عملية القبول هذا العام، وامتداداً لما تم في الأعوام الماضية، كانت بصورة إلكترونية كاملة وبشكل متميز بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور، مشيراً إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق قد قاموا بعملية التقدم للجامعة دون أي عقبات أو عوائق.
وأضاف أن الجامعة هيأت مركزاً للمعلومات واستفسارات القبول خلال أوقات الدوام الرسمي وخارج الدوام الرسمي وأيام نهاية الأسبوع، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً منها في توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها وتحقيق الخدمة التي ترقى بسمعة الجامعة ومكانتها.
ولفت الى أن النتائج أعلنت على موقعإدارة القبول في الجامعة www.kfupm.edu.sa/admissions بالاضافة إلى إرسالها على الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني للطلاب.
ودعا عميد القبول والتسجيل الطلاب لتأكيد القبول ورفع المستندات المطلوبة الكترونياً خلال الفترة من اليوم الأربعاء إلى يوم الأحد القادم 11 رمضان الحالي الموافق 24-28 يونيو 2015م عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة القبول في الجامعة، مؤكدا على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم ، حيث سيلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يلتزم بأجراءات القبول.
وأضاف الدكتور الشهراني بأن الطالب الذي يستكمل إجراءات التأكيد ورفع المستندات المطلوبة الكترونياً سوف يتمكن من الحصول على خطاب القبول مباشرةً، ومن ثم الحضور إلى الجامعة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام وذلك حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة.