• ×
الخميس 25 أبريل 2024

الكشف عن نقاط قوة المدرب الاسباني رافا بنيتيز قبل بدأ مشواره في النادي الملكي

عشرة أسلحة تقود بنيتيز للنجاح في ريال مدريد

عشرة أسلحة تقود بنيتيز للنجاح في ريال مدريد
بواسطة admin 06-22-2015 03:22 مساءً 289 زيارات
 أعلن فلورنتينو بيريز رئيسريال مدريد عن رحيل الايطالي كارلو انشيلوتي في الصيف الحالي مع وصول رافا بنيتيز لتدريب الفريق لمدة موسمين.

وقال لوتشيانو موجي أن بيريز أخبره بأنه كان ينوي الاطاحة بكارلو انشيلوتي حتى في حالة نجاحه في تحقيق البطولات وذلك بسبب خلافات بين بيريز وانشيلوتي خاصة بسياسة ادارة المدرب الايطالي للنادي.

وكشفت ماركا عن 10 أسلحة سوف يستخدمها المدرب بنيتيز من أجل النجاح كمدرب لريال مدريد بداية من الصيف الحالي وكانت كالتالي
/ أسلوب أريغو ساكي يتحول الي طريقة بيب غوارديولا:

قالت الصحيفة ان المدرب الاسباني بنيتيز طالما ما كان يعتمد على طريقة ساكي الشهيرة بالضغط بشكل مستمر على المنافس في الوسط مع تواجد مهاجم وحيد لكن المدرب ينوي العمل بطريقة غوارديولا مع تنوع في التكتيك من مباراة لأخرى حسب نقاط قوة وضعف المنافس بجانب الاعتماد على السرعة في نقل الكرة والتحول من الدفاع للهجوم.

2/ التوازن بين الدفاع والهجوم:

اتهم المدرب الاسباني رافا بنيتيز بأنه ضعيف من الناحية الهجومية بالرغم من أرقامه التهديفية الكبيرة التي حققها مع نابولي في السنوات الماضية.

وينتظر ان يعول بنيتيز على طريقة الفريق بالكامل سوف يهاجم و الفريق بالكامل سيدافع وهو ما أعلن عنه بالفعل في مؤتمر صحفي عندما قال ليس لدي لاعب مدافع ولاعب مهاجم بل كل الفريق يدافع والكل يهاجم و الكل سوف يكون منظومة واحدة .
/ طريقة اللعب المفضلة للمدرب:

دائما ما يلعب رافا بنيتيز بطريقة 4-2-3-1 مع تواجد ثلاثي وسط هجومي خلف مهاجم صريح مثلما كان يلعب هيغواين في نابولي خلف كاييخون وهامسيك و ميرتنز بينما في ريال مدريد سوف يتحول كريستيانو رونالدو للهجوم.

ويرغب بنيتيز في تحويل الويلزي غاريث بيل الي الجناح الأيسر مع مشاركة جيمس رودريغيز في الجناح الأيمن وكريم بنزيما في صناعة اللعب و خلفهم توني كروس ولوكا مودريتش مع أدوار هجومية كبيرة لدانيلو ومارسيلو ثنائي الأظهرة البرازيلي.

وطلب لاعب السبيرز السابق المشاركة في مركز الوسط الهجومي خلف المهاجم أو اللعب كمهاجم وهمي وهو المركز الذي كان ينتظر ان يحصل عليه كريم بنزيما في الموسم المقبل .

ويرى بيل أنه عندما يلعب خلف المهاجم مع منتخب ويلز فأنه يسجل بشكل أكبر ويحصل على حرية أكثر في الحركة كما ان بيل واثق من رفض رونالدو لفكرة تعديل مركز من الجانب الأيسر الهجومي الي المهاجم الصريح ولذلك يخشى من جلوسه على دكة البدلاء للاعب البرتغالي في الموسم المقبل مما دفعه للتفكير في مركز جديد.

وتسبب اختيار بيل لمركزه في أزمة جديدة حيث أصبح ريال مدريد بين نارين و في حيرة كبيرة بين الموافقة على طلب الويلزي والبحث عن لاعب وسط هجومي أو الاعتماد على ايسكو في مركز الجناح الأيسر و التضحية بكريم بنزيما .

ويمتلك ريال مدريد خيار آخر وهو اجبار بيل على المشاركة كجناح أيسر وربما سوف يفتعل اللاعب مشاكل على آثر هذا القرار وسوف يجد مبرر في حالة عدم تقديم المستوى المأمول منه من قبل رافا بنيتيز و جماهير ريال مدريد في الموسم المقبل وهو ما يعني ان بيل تسبب في أزمة داخل نظام ومشروع فلورنتينو بيريز التكتيكي الخاص بتشكيلة فريقه في الموسم المقبل .

/ تلبية رغبة الجماهير التي تليق بتاريخ النادي:

يمتلك ريال مدريد تاريخ كبير و جماهير عظيمة مما سيدفع الجميع للمطالبة باللعب بشكل هجومي وعدم اللعب بطريقة دفاعية أمام أي منافس مهما كان حجمه.

وستطلب الجماهير من رافا بنيتيز التركيز على تقديم الكرة الممتعة التي تنال الاعجاب من قبل الجماهير.

5/ الاستفادة من خبراته :

يمتلك رافا بنيتيز خبرة كبيرة من العمل في فالنسا وليفربول وتشيلسي وانتر ميلان ونابولي بجانب كونه مدرب يجيد اللعب الدفاعي بشكل جيد.

ويحتاج بنيتيز لأن يستفيد من كل يوم في حياته التدريبية من أجل النجاح في ريال مدريد سواء من خلال التعامل مع الاعلام واللاعبين في غرفة خلع الملابس وكذلك في التعامل مع النجوم في ريال مدريد من ناحية التدريبات البدنية والالتزام بتعليمات المدرب.

ويمتلك بنيتيز ميزة العمل سواء في اسبانيا و انجلترا وايطاليا مما يعني معرفته بمدارس لعب مختلفة
/ الأجنحة الطائرة:

الاهتمام بالتوازن الدفاعي سواء في الوسط أو الدفاع لن يحرم رافا بنيتيز من البحث عن استخدام الأجنحة الهجومية الطائرة وكذلك أظهرة الفريق.

وينتظر ان يسعى بنيتيز لتكوين ثنائية رائعة في الجانبين سواء من خلال غاريث بيل ومارسيلو في الجانب الأيسر أو دانيلو و جيمس رودريجيز في الرواق الأيمن .

7/ سياسة التناوب و المداورة :

نال الايطالي كارلو انشيلوتي انتقادات قاسية طوال فترة عمله في ريال مدريد بسبب الثبات المتواصل لتشكيلته بدون العمل على مبدأ التناوب والمداورة واراحة اللاعبين في العديد من المباريات بهدف عدم تعرضهم للاصابات و الخوف من معاناتهم من الارهاق.

ووضع بنيتيز مع باكو مدرب اللياقة البدنية خطة للعمل بمبدأ التناوب والمداورة و الاعتماد بشكل مستمر على دكة البدلاء وشباب النادي وتوافر البديل بقيمة اللاعب الأساسي في كل مراكز الملعب وهو أسلوب مختلف تماما عن ما كان يقوم به كارلو انشيلوتي.
التفكير في المباراة القادمة فقط:

عانى ريال مدريد كثيرا تحت قيادة كارلو انشيلوتي من فقدان نقاط في الليغا في مباريات أمام فرق صغيرة بسبب التفكير فقط والتركيز على المباريات الكبرى.

وسيطلب بنيتيز من لاعبيه التفكير فقط في المباراة القادمة مهما كان المنافس صغيرّا أو كبيرّا بعكس تفكير بعض المدربين فقط في المباريات الهامة سواء في دوري الأبطال أو الليغا.
الاهتمام بتدريبات الكرة:

يركز رافا بنيتيز في تدريباته اليومية مع اللاعبين على كيفية التدرب بالكرة وليس فقط الحركة بدون الكرة.

ويركز بنيتيز بقوة على تنمية مهارات اللاعبين الفنية من خلال تدريبات خاصة على التسديد والمراوغة والتمرير القصير و الطويل و توافر أكثر من منفذ للركلات الثابتة داخل الفريق .

غياب نجوم ريال مدريد عن حفل زفاف نافاس

10/ بنيتيز و العمل المتواصل:

لن يحصل رافا بنيتيز على اى راحة كمدرب لريال مدريد فالمدرب الاسباني عرف جيدا عنه بالعمل المتواصل لمدة 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع.

وسيركز بنيتيز على حياة اللاعبين الشخصية خارج الملعب و تجنب حدوث أزمات للاعبين تؤثر على مردودهم من الناحية الفنية والبدنية و النفسية .

وسيقوم بنيتيز ببرنامج غذائي خاص للاعبين للحفاظ على أوزانهم و اختيار الأطعمة المناسبة لكل منهما .