• ×
الخميس 25 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يسمح لسامبدوريا ولاتسيو بالمشاركة في المسابقات القارية في الموسم القادم

الاتحاد الأوروبي يسمح لسامبدوريا ولاتسيو بالمشاركة في المسابقات القارية في الموسم القادم
بواسطة admin 06-19-2015 12:24 صباحاً 285 زيارات
 احتفل نادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم بقرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالسماح له بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الجديد، بعد الانتهاء من التحقيقات التي أجريت مؤخرا حول اتهامات بتورط النادي الإيطالي بالتلاعب في نتائج المباريات، حسبما أعلن الفريق المنتمي لمدينة جنوه الإيطالية اليوم الخميس.

وأعرب ماسيمو فيريرورئيس سامبدوريا عن سعادته بقرار يويفا حيث قال "إنني دائما اثق وسوف اظل اثق في حسن نوايا سامبدوريا".

أضاف فيريرو "إنني أثق تماما في نزاهة يويفا واتحاد الكرة الإيطالي".

وتابع "أشكر الجميع، لاسيما فريق المحامين الذين تابعوا هذه القضية، إنني سعيد للغاية لسامبدوريا ومشجعيه الرائعين، الذين اتصور مدى سعادتهم حاليا".
وبرأ الاتحاد الأوروبي فريق سامبدوريا من الاتهامات التي وجهت إليه بالتلاعب في نتائج المباريات عام 2012، ليؤكد مشاركتهم في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الجديد.

في المقابل، قرر يويفا إيقاف اللاعب السابق ستيفانو جوبيرتي لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام لثبوت تلاعبه في نتيجة إحدى المباريات.

وبات من حق سامبدوريا، الذي احتل المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم، المشاركة في الدوري الأوروبي علىحساب جاره اللدود جنوه، الذي احتل المركز السادس، عقب فشله في الحصول على رخصة اللعب في المسابقات الأوروبية، لتأخره في الإيفاء بطلبات يويفا.

واستعرض يويفا أيضا موقف فريق لاتسيو الإيطالي، الذي سيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب حصوله على المركز الثالث في الدوري المحلي، على خلفية محاكمة وشيكة لقائد الفريق ستيفانو ماوري في قضية تورطه في التلاعب بنتائج مباريات.

وذكرت تقارير إخبارية محلية إلى أن لاتسيو سيكون مؤهلا للعب في البطولة القارية.

ومثل سامبادوريا، كان لاتسيو ضمن القائمة المؤقتة للويفا الخاصة بخوض البطولات القارية.