• ×
السبت 20 أبريل 2024

هدف يبدأتسجيل الطلاب والطالبات في التدريب الصيفي

هدف يبدأتسجيل الطلاب والطالبات في التدريب الصيفي
بواسطة admin 06-15-2015 06:45 مساءً 1.6K زيارات
 بدأ صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " فيتسجيل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي, ابتداءً من الأحد 27 / 8 / 1435هـ الموافق 14 / 6 / 2015م، وذلك بالتسجيل من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج http://saifi.hrdf.org.sa/ , وذلك سعيًا إلى تنمية قدرات الطلاب والطالبات العملية وإكسابهم المهارات والخبرات عبر برامج تدريبية في منشآت القطاع الخاص خلال فترة الصيف وقضاء الأوقات فيما ينفعهم.
وأوضح نائب المدير العام لدعم التدريب في الصندوق الدكتور محمد آل عبد الحافظ، أن الفرص التدريبية متاحة للطلاب والطالبات في مختلف مناطق المملكة, وتتوزع ما بين فرص تدريبية على رأسالعمل لدى منشآت القطاع الخاص، وبين فرص تدريبية لدى المراكز والمعاهد التدريبية.
وأكد آل عبد الحافظ أن التدريب مفتوح أمام الجنسين لدى منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، لافتاً النظر إلى أن ذلك مرتبط بعدد الفرص التدريبية التي تقدمها منشآت القطاع الخاص.
وعن انتهاء فترات التسجيل، أفاد أن التسجيل للطلاب والطالبات يستمر حتى 10 / 10 / 1436هـ، في حين أن التسجيل مفتوح أيضاً لمنشآت القطاع الخاص 22 / 9 / 1436هـ، والجهات التدريبية حتى تاريخ 15 / 9 / 1436هـ، بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.
ودعا نائب المدير العام لدعم التدريب منشآت القطاع الخاص التي لم تشارك في البرنامج إلى الإسراع نحو المشاركة وتسجيل الفرص التدريبية على نظام البرنامج، مبيناً أن البوابة الإلكترونية للتدريب الصيفي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية مرتبطة بالمستفيدين من النظام: حيث يقدم القسم الأول الخدمة لمؤسسات التدريب الأهلي للمشاركة في التدريب الصيفي، والقسم الثاني لمنشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملاً فأكثر، وقد تم إضافة دليل إرشادي للمنشآت، لشرح كيفية المشاركة في البرنامج.
أما القسم الثالث فيختص بالفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات الراغبين في المشاركة ببرنامج التدريب الصيفي، من خلالتسجيل البيانات في النظام، ثم اختيار الفرص التدريبية المعروضة على النظام، سواء في التدريب على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص أو اختيار البرامج التدريبية لدى الجهات التدريبية الأهلية والمدعومة من منشآت القطاع الخاص، ولطالب التدريب حق الاختيار بين الفرص التدريبية المتاحة، حيث يمكنه النظام الآلي من اختيار البرنامج المناسب والتخصص والموقع أو المهنة والنشاط دون أي تدخل بشري من المنشآت أو الجهات التدريبية .
وحول الفرص التدريبية، بيّن آل عبد الحافظ أن الفرص يتم تحديثها آلياً تبعاً للفرص التي تقدمها المنشآت يومياً، مما يمكن الطلاب والطالبات من متابعة البرنامج للتعرف على الفرص الجديدة والاستفادة منها وفقاً لمناطق إقامتهم .