• ×
الخميس 25 أبريل 2024

بنزيمة ضحية بينيتيز القادم

بنزيمة ضحية بينيتيز القادم
بواسطة admin 06-05-2015 10:41 مساءً 263 زيارات
 عربية المدرب الجديد سيلعب بتكتيك 4-2-3-1 ، والنجم البرتغالي سيتقمص دور اللاعب رقم 9 ، وبنزيمة سيأخد دوره من خلال الاستفادة منه في عملية التدوير في الموسم المقبل .

خاص - يوروسبورت عربية

يبدو ان رافا بينيتيز المدير الفني الجديد لناديريال مدريد الاسباني سيعمد على انتهاج نفس الافكار في ناديه القديم الايطالي نابولي من خلال طريقة اللعب 4-2-3-1 ، هذه الطريقة من شأنها استعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليتقمص دور اللاعب رقم 9 في الفريق ،هذا بدوره سيأتي بأثار سلبية على مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة الذي قد يجد نفسه على مقاعد البدلاء في اكثر من مناسبة في الموسم المقبل ، الا ان بينيتيز حاول التقليل من اثار هذه النتيجة التي قد لا يستستيغها العديد من جماهير الفريق من خلال التأكيد على ان النية تتجه للعمل اكثر بمبدأ تدوير المشاركة بين لاعبيه وخصوصا في الخط الامامي .

ويدافع بينيتيز عن هذه الطريقة ورغبته في اشراك رونالدو في خط الهجوم بأنها ستعود على الفريق بفوائد عديدة وعلى رونالدو كذلك من خلال منحه حرية اكبر في التحرك والوصول والتسديد على المرمى ، فهو سيلعب بأدوار اكثر مركزية ومواجهة للمرمى وهو ما يتناسب وطريقة لعبه بدلا من استهلاك الكثير من الكرات والوقت في اللعب على الاطراف وفي مناطق غير مؤثرة على المرمى قد ينجح في احداث خطورة احيانا وقد لا ينجح في احيان اخرى .

بينيتيز يودع نابولي ويرحب بمهمة ريال مدريد !

المدرب المفترض للميرنجي.. بينيتيز يسعى للتعاقد مع كافاني أو ستيرلينغ

كما يؤكد بينيتيز على ان تواجد رونالدو في هذه المنطقة من شأنه ان يقلل من استهلاك اللاعب طيلة الموسم ، وسيبقى محافظا على مخزونه اللياقي والبدني حتى اخر مباراة بعكس ما ظهر عليه في الموسم الماضي وتأثره من الناحية البدنية والتي انعكست بالتأكيد على قدراته الفنية وتركيزه وخطورته على المرمى .

ويبدو ان جلسة قادمة بين المدير الفني رافا بينيتيز ونجم الفريق كريستيانو رونالدو ليوضح له من خلالها اهمية لعبه في هذا المركز في الفترة القادمة لما لها من فوائد ونتائج ايجابية على المستوى الفردي والجماعي ، بينيتيز محاكيا بعض افكار السير اليكس فيرغسون الذي سبق وان استخدم نفس النظام في عدة مناسبات .
المركز الجديد الذي يبدو ان رونالدو سيشارك به هو نفس المركز الذي شارك به الارجنتيني هيغوين تحت قيادة بينيتيز ، فهو في مركز رأس الحربة ومن خلفه كل من كاليخون ،هامسيك وميرتينز . ويبدو ان هذه الطريقة قد عادت بفوائد ايجابية للنجم الارجنتين وفريقه فقد استطاع تحسين سجله التهديفي من خلال تسجيل 29 هدفا هذا الموسم وبزيادة 5 اهداف عن موسمه الاول مع الفريق .

وفي حال قرر بينيتيز الاعتماد على هذه الطريقة في الموسم المقبل ، فاننا سنشهد انتهاء حقبة BBC انشيلوتي في ريال مدريد ، ولكن قد نشهدها في بعض المناسبات وتحديدا بالاعتماد على الخصم والتي قد تتحول الى طريقة 4-4-2 من خلال الدفع بجاريث بيل الى المقدمة .