• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

قياس يعقد الاختبار التحصيلي في 171 مقراً للطلاب والطالبات على مستوى المملكة

قياس يعقد الاختبار التحصيلي في 171 مقراً للطلاب والطالبات على مستوى المملكة
بواسطة admin 06-05-2015 09:59 مساءً 1.0K زيارات
 يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم غدا ، اختبار التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوي ، من خلال ( 171 ) مقراً للطلاب والطالبات , موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة , ويستمر حتى الأربعاء القادم , حسب تسجيلالمستفيدين للمواعيد .
وأشار مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد إلى أن المركز أتاح التدريب الإلكتروني, الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرين قبل دخولهم الاختبار الفعلي, ويعد من العوامل المساعدة في أداء الطالب والطالبة في الاختبار، ويساعد في التهيئة المثلى لدخول الاختبارات المعيارية ، وتجسير الفجوة، وكيفية التعامل مع الاختبار، وذلك عبر موقع التهيئة والتدريب على الرابط http://elearning.qiyas.sa/ .
وبين أن المركز يقدم عدداً من الاختبارات عبر الحاسب الآلي, التي تتميز بالخدمة التقنية المميزة وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار، كما أنها تعقد على مدار العام مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، والتقليل من الضغط النفسي والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان لنتائج في فترة سريعة , مشيراً إلى أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل عن المتبع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد .
مما يذكر أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، من خلال مراكز الاتصال على الرقم 4909090-011 للمستفيدين , وللمستفيدات على الرقم 920001170 ، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline, وعن طريق موقع المركز . http://www.qiyas.org/