• ×
السبت 20 أبريل 2024

بعثات دراسية للطلبة المتميزين في رأس الخيمة

بعثات دراسية للطلبة المتميزين في رأس الخيمة
بواسطة admin 05-26-2015 09:00 صباحاً 1.6K زيارات
 أعلنت مؤسسة الشيخ صقر للتميز الحكومي، عن إطلاق برنامج البعثات الدراسية المتميزة لطلبة الثانوية العامة المتفوقين في الجامعات العالمية خارج الدولة وداخلها، إذ ستتكفل المؤسسة مالياً ووظيفياً بابتعاث 20 طالباً متميزاً في الثانوية العامة لدراسة 13 تخصصاً في الجامعات الأجنبية، ضمن شروط مسبقة حددتها المؤسسة، من بينها أن يتعهد المبتعث بأن يعمل في حكومة رأس الخيمة فور تخرجه الجامعي ضمن امتيازات وظيفية وإدارية.

وقال مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، خلال مؤتمر للإعلان عن شروط الابتعاث الدراسي، إن برنامج البعثات الدراسية يستهدف فئة النخبة من الطلبة المتميزين على مستوى مدارس الإمارة، ويعد أول برنامج يتضمن امتيازات مالية ووظيفية للطلبة المواطنين.

وأوضح أن الهدف من البرنامج استقطاب الطلبة المتميزين، وتوفير فرص دراسية متميزة، من أجل رفد المؤسسات الحكومية بالكفاءات الوطنية.

وتابع أنه يجب أن يكون الطالب حاصلاً على سجل دراسي متميز في آخر ثلاث سنوات دراسية، لا يقل عن 90% أو ما يعادلها، كما يحب ألا يقل معدل اختباره في اللغة الإنجليزية في شهادة التوفل عن 550 نقطة، والدرجة السادسة في شهادة الآيلتس.