• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024

مصر:التحقيق مع مدير مدرسة بسبب هتاف طالبة لقتلى «رابعة» بدلاً من تحية العلم فى طابور الصباح

مصر:التحقيق مع مدير مدرسة بسبب هتاف طالبة لقتلى «رابعة» بدلاً من تحية العلم فى طابور الصباح
بواسطة admin 09-27-2014 06:10 مساءً 1.1K زيارات
 فتحت إدارة ببا التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم ببنى سويف، تحقيقاً عاجلاً مع مدير مدرسة «بنى ماضى» الإعدادية بنات، ومُدرس التربية الرياضية والإخصائى الاجتماعى بالمدرسة، عقب قيام طالبة بالصف الثانى الإعدادى، أمس الأول (الخميس)، باستبدال تحية العلم الوطنى بترديد عبارات مؤيدة لجماعة الإخوان فى طابور الصباح، قائلة: «بسم الله.. بسم الوطن.. بسم شهداء رابعة».


كما قرّرت الإدارة التعليمية إحالة مُدرس تربية فنية بمدرسة «بنى ماضى» الابتدائية، إلى التحقيق، ونقله إلى العمل بإدارة الفشن التعليمية، ومنعه من التدريس، لقيامه بإجبار التلاميذ على رسم شارات «رابعة» فى كراسات الرسم.


من جانبه، قال شعبان عكاشة، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إنه فور علمه بالواقعتين، قرر إجراء تحقيق عاجل ومتابعة التحقيقات بنفسه، مع استدعاء ولى أمر الطالبة، وأخذ إقرار عليه تعهد فيه بعدم تكرار ابنته مثل هذه الأفعال والالتزام بتعليمات المدرسة.


وأشار «عكاشة» إلى توقيع عقوبة الخصم على مُدرس التربية الفنية 3 أيام، مع نقله من مدرسة بنى ماضى الابتدائية التابعة لإدارة ببا التعليمية، إلى عمل إدارى بإدارة الفشن التعليمية، وحرمانه من العمل بالتدريس، بالإضافة إلى تحويل مدير المدرسة للتحقيق ومجازاته بالخصم، لعدم إبلاغة بالواقعة.
من جانبه، أمر المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، بالتنبيه على مديرى المدارس بعدم إقحام السياسة فى العملية التعليمية، والوقوف بقوة ضد من تسول له نفسه تخريب العملية التعليمية.