• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024

جامعة النيل تستضيف أولمبياد الروبوت المصري الرابعة

جامعة النيل تستضيف أولمبياد الروبوت المصري الرابعة
بواسطة admin 09-26-2014 03:36 مساءً 1.6K زيارات
 تشارك جامعة النيل مركز Ideas Gym للعلوم في تنظيم أولمبياد الروبوت المصري هذا العام تحت رعاية وزير التربية والتعليم وذلك بمقر جامعة النيل غدا السبت السابع والعشرون من سبتمبر الجاري تحت شعار الروبوت والفضاء .

وأضاف بيان اصدرته جامعة النيل اليوم الجمعة انه هذا العام تتنافس 85 فرقة من الطلاب المصريين الذي تتراوح أعمارهم بين السبع سنوات وحتى الواحد وعشرون عاما على جائزة أفضل روبوت يعمل بالفضاء.

وتنقسم المسابقة لثلاثة مجموعات حيث تقوم كل مجموعة باختبار قدرات الطلاب على البرمجة والتصميم والإبداع كما سيتم في نهاية المسابقة اختيار أفضل ثمان فرق لتمثل مصر بنهائي الروبوت العالمي والمقام هذا العام بروسيا خلال شهر نوفمبر القادم ، والتنافس مع 46 دولة.

ويتميز هذا العام بمشاركة طلاب من ست مدن هي القاهرة والإسكندرية والغردقة والسويس وبورسعيد والفٌيوم، بالإضافة إلى تعدد الأعمار المشاركة، مما جعله أكبر حدث في مجال الروبوت بمصر.

الجدير بالذكر أن المسئول عن المسابقة بمصر هو مركز Ideas Gym للعلوم بالتعاون مع جامعة النيل وبمشاركة مؤسسة الالفي للتنمية البشرية والإجتماع ، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي والمُمول من الاتحاد الأوروبي، وكذلك بمشاركة ناشونال انسترمنتس، وجيزة سيستمز.

ومن الجدير بالذكر أ يضٌاً أن مصر قد حققت المركز الرابع خلال مسابقة العام الماضي من خلال فرق جامعة النيل. كما تعقد على هامش الأولمبياد مجموعة من المحاضرات العلمية لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات .