• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

مصر:خطة لمواجهة نشاط «الإخوان» بالمدارس بالتنسيق مع الأمن

مصر:خطة لمواجهة نشاط «الإخوان» بالمدارس بالتنسيق مع الأمن
بواسطة admin 09-22-2014 10:22 مساءً 1.1K زيارات
 قال وزير التربية والتعليم المصري انه تم وضع خطة متكاملة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لمواجهة النشاط الإخواني داخل المدارس، بالإضافة إلى تأمينها من الخارج بكافة المحافظات.

وأضاف «أبوالنصر»، خلال افتتاحه عددًا من المدارس بمدينة قنا، برفقة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أنه لا يوجد أي أزمة بشأن حافز الإثابة، وأنه سيتم صرفة لجميع مستحقيه.

وقال «أبوالنصر»، إنه سيتم إنشاء 96 سورًا لمختلف المدارس بمحافظة قنا، موضحًا أنه تم الانتهاء من بناء 6 أسوار، وجاري العمل في 10 آخرين حاليًا، مؤكدًا أنه تم توقيع برتوكول تعاون بين وزارتي الشباب والتعليم، لاستغلال 275 قطعة أرض على مستوى الجمهورية، تابعة للشباب، لإنشاء مراكز شباب ومدارس، إضافة إلى إنشاء 28 مدرسة جديدة بمحافظة قنا، كما سيتم إنشاء مصانع بجوار المدارس الفنية خلال الخطة القادمة.

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لتوفير 1000 قطعة أرض، لإنشاء مدارس ومساكن ومساجد عليها، لاستغلالها في خدمة الطلاب والمواطنين، وطالب وسائل الإعلام بتوخي الحذر في نشر الأخبار، وخاصة تلك التي تؤدي إلى نشر الخوف بين أولياء الأمور، داعيًا إلى أن تكون وسائل الأعلام أداة بناء لا هدم.