• ×
الخميس 28 مارس 2024

التربية تعلن عن آلية إجراءات التعيين لمرشحي الوظائف التعليمية

السعودية:إستكمال إجراءات المرشحين لشغل الوظائف التعليمية.

السعودية:إستكمال إجراءات المرشحين لشغل الوظائف التعليمية.
بواسطة admin 07-12-2014 04:45 صباحاً 1.2K زيارات
  أبلغت وزارة التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية بآلية إجراءات المقابلة الشخصية للمرشحين لشغل الوظائف التعليمية، سعياً منها لاستكمال إجراءات المرشحين لشغل الوظائف التعليمية.

وصدر تعميم عاجل عن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أن الإدارة العامة لشؤون المعلمين أرسلت لإدارات التربية والتعليم بيانات المرشحين (الدفعة الأولى بنين) والتي وردت من وزارة الخدمة المدنية، متضمناً دليل إجراءات التعيين ودليل مراكز المقابلات الشخصية.
وأوضح التعميم أنه سيتبع الدفعة الأولى إرسال بيانات المرشحين والمرشحات لإدارات التربية والتعليم والتي ترد تباعاً في الدفعات التالية (بنين بنات) فور إعلان الخدمة المدنية عن الترشيح النهائي وإرسال البيانات لوزارة التربية والتعليم .
وأكد التربية أن على إدارات التربية تسجيل بيانات رؤساء اللجان في نظام المقابلات ليتم التواصل مع المختصين في الإدارة العامة لشؤون المعلمين وتزويدهم بأسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بنظام المقابلات، وعلى إدارات التربية والتعليم إعداد ذلك والبدء في التنفيذ وفق جدول زمني تحدده وتعلنه إدارة التربية والتعليم، على ألا يتجاوز موعد رفع النتائج لوكالة الوزارة للشؤون المدرسية نهاية دوام يوم الخميس 18 / 10 / 1435هـ، ليتم استكمال الإجراءات اللازمة وإصدار قرار التعيين قبل بدء العام الدراسي المقبل.
كما شدد التعميم على إبلاغ المرشحين ببرنامج المقابلات والتأكيد عليهم بالدخول والتسجيل وحجز المواعيد للمقابلات من خلال الرابط: http://tkmi.moe.gov.sa/portal .
ونوهت وزارة التربية إلى أن من يتأخر عن إجراء المقابلة الشخصية لمدة خمسة أيام عمل (عدا الجمعة والسبت) يعتبر معتذراً عن الترشيح. وشددت على أهمية التأكد من أن المرشح لا يشغل وظيفة عسكرية أو مدنية بالمرتبة السادسة أو أعلى أو ما يعادلها في السلالم الوظيفية الأخرى، وأخذ إقرار خطي من المرشح بذلك.​