• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

عدد المتقدمين لامتحان الكفاءة الجامعية في الاردن لهذا العام 8600 طالب وطالبة

عدد المتقدمين لامتحان الكفاءة الجامعية في الاردن لهذا العام 8600 طالب وطالبة
بواسطة admin 04-06-2014 08:56 مساءً 1.7K زيارات
 تقدّر هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الاردن عدد المتقدمين لامتحان الكفاءة الجامعية لهذا العام بنحو 8600 طالب وطالبة يمثلون مختلف الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال الزعبي خلال ترؤسه اجتماعا لمديري الجودة والحاسوب في الجامعات أمس، ان امتحان الكفاءة سيعقد في الخامس عشر من الشهر الجاري وسيعقد في يوم واحد فقط، مشيرا الى ان الامتحان بصورته الجديدة يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات البرامج الاكاديمية لمؤسسات التعليم العالي الاردنية وليس الحكم على اداء الطلبة ومنحهم شهادات توثق الاداء الذي تحقق لهم.

وبين الزعبي في تصريح انه سيتقدم للامتحان ما نسبته 40% من الطلبة المتوقع تخرجهم الفصل الاول الحالي. وكشف انه ولاول مرة سيعطى امتحان الاعمال والعلوم الادارية باللغة الانجليزية وذلك بناء على طلب العديد من الكليات انسجاما مع متطلبات الكلية والمادة التي يدرسها الطلبة في كلياتهم.

واشار ان العديد من الجامعات نفذت بكل التزام ما قدمته هيئة الاعتماد من تقييم للامتحانات التي سبقت في كل المستويات مؤكدا انه تمت مراجعة وتعديل المناهج وتضمين المهارات المطلوبة بالعديد من التخصصات.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للامتحان الدكتور عصام جلهم ان الامتحان سيركز على الكفايات اكثر من كونه اختبارا تحصيليا يقيس معارف وحقائق ونظريات تم تعلمها من قبل الطالب واختبر بها واجتازها.

يشار الى ان طلبة جميع التخصصات والمتوقع تخرجهم في الفصل الثاني والصيفي للعام الدراسي الحالي 2013 /2014، باستثناء الهندسة والتربية والرياضة، سيخضعون للامتحان هذا العام.