• ×
السبت 20 أبريل 2024

احتفل قسم اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية باليوم الثقافي الفرانكفوني

اليوم الثقافي الفرانكفوني في الجامعة الاردنية

اليوم الثقافي الفرانكفوني في الجامعة الاردنية
بواسطة admin 04-03-2014 04:47 مساءً 1.8K زيارات
 احتفل قسم اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية باليوم الثقافي الفرانكفوني بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية / رئيس فرع العقبة الدكتور هاني الضمور والسفير البلجيكي في الأردن ثوماس بيكلاند.

وقدم السفير بيكلاند عرضا عن الأعمال الفنية للفنان البلجيكي رينيه ماغريت المتمثلة في عدد من الصّور الذكية والمثيرة للفكر، مشيرا إلى أن الهدف المقصود من أعماله هو تحدي تصورات المراقبين والمتابعين حول مفهوم الواقع واجبار مشاهدي لوحاته على أن يصبحوا شديدي الحساسية تجاه ما يحيط بهم.

بدورها قالت رئيسة قسم اللغة الفرنسية الدكتورة نرجس الناصر ان الدول الناطقة بالفرنسية تحتفي في مطلع الربيع من كل عام بهذه اللغة، وأشارت إلى انه في ربيع هذا العام تم اختيار مفردات تتعلق بالإبداع والتجديد في اللغة، إبتدعها أناس يتكلمون الفرنسية في مناطق مختلفة في العالم في فرنسا وإفريقيا وكندا؛ الأمر الذي يغني اللغة ويضفي عليها رونقا ونكهة جديدة.

وقدم الطالب أسامة كساسبة والطالبة نور ربابعة من قسم اللغة الفرنسية في فرع العقبة نبذة عن الجامعة وعن كلياتها وتخصصاتها وأعضاء هيئتها التدريسية والخريجين والمشاريع المستقبلية لها.

وتضمن برنامج الحفل فقرات متنوعة قدمها طلبة القسم، ورقصات موسيقية شارك فيها طلبة مدرسة الأطفال الأهلية، بالإضافة إلى فيديو من تحضير الآنسة أريج نجم حول الكلمات العشرة المختارة للموسم الثقافي الفرانكفوني للعام 2014، وأخيرا معرض ضم مجموعة من لوحات وكتابات طلبة القسم.