• ×
الخميس 28 مارس 2024

المهرجان التكنولوجي الوطني السابع في جامعة البلقاء التطبيقية

المهرجان التكنولوجي الوطني السابع في جامعة البلقاء التطبيقية
بواسطة admin 03-12-2014 10:21 مساءً 1.6K زيارات
 

عقدت كلية الأمير عبدا لله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية ندوة تعريفية لطلبتها بفعاليات المهرجان التكنولوجي السابع المنوي عقدة في رحاب جامعة اليرموك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز الملكة رانيا للريادة في السابع من شهر أيار المقبل بمشاركة أربعة عشر جامعة على مستوى الوطن .

وأشار نائب عميد كلية الأمير عبدا لله بن غازي الدكتور حسن السرحان إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المهرجانات وخاصة فعاليات هذا العام والتي تأتي تحت شعار"الشباب والتكنولوجيا نحو حياة أفضل" لما فيه من إبراز للطاقات والقدرات الدفينة لدى الطلبة وخاصة في المجال التكنولوجي وإفساح المجال لهم للمنافسة الشريفة .

ومن جانبة بين مساعد عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك رئيس اللجنة التوجيهية العليا للمهرجان الدكتور هاشم المساعيد أن جامعة اليرموك ستستضيف فعاليات المهرجان لهذا العام بهدف ربط القطاع الصناعي والأكاديمي وجسر الفجوة بينهما اضاقة إلى تشجيع العمل الجماعي وروح الإبداع والمنافسة الشريفة ، وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم، وربط مشاريع الطلبة بحاجات سوق العمل.

وتشمل محاور المهرجان عدة محاور حول التكنولوجيا الخضراء والمستدامة، والتكنولوجيا الطبية الحيوية والصحية، والسلامة العامة وجودة الحياة التي تشمل القضايا الإنسانية والاجتماعية، والتطبيقيات الدفاعية وتكنولوجيا الأمن، والألعاب والتطبيقات الترفيهية، والتكنولوجيا الصناعية، والخدمات الذكية.

يشار إلى أن الجائزة الأولى لكل محور تبلغ 1000 دينار أردني و500 دينار للجائزة الثانية ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني للموقع http/hijjawi.yu.edu/NTP/home