• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

مشاركة 35 ألف طالب وطالبة...اليرموك تستعد لإجراء انتخابات مجلس الطلبة 22

انتخابات مجلس الطلبة في جامعة اليرموك

انتخابات مجلس الطلبة في جامعة اليرموك
بواسطة admin 03-05-2014 11:30 مساءً 1.6K زيارات
 استكملت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة لدورته الثانية والعشرين المقرر إجراؤها صباح يوم غد الخميس.

وذكر الدكتور أحمد البطاينة عميد شؤون الطلبة أن عدد المرشحين لانتخابات هذه الدورة بلغ 334 مرشحاً من بينهم 21 طالبة يمثلون مختلف كليات الجامعة الذين يحق لهم الترشح وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها لهذه الغاية، يتنافسون على 78 مقعداً, مقارنة ب 66 مقعدا للدورة الماضية وذلك نظرا لاستحداث كليتي الطب والصيدلة وإنشاء عدد من التخصصات الجديدة في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.

وأكد أن الجامعة تحرص على أن تسير الانتخابات بديمقراطية وشفافية من خلال توفيرنا لبيئة الملائمة للترشيح والاقتراع وتشكيل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، لافتا إلى أن الجامعة تعول على جميع طلبتها مرشحين وناخبين ليكونوا على قدر عال في تحمل المسؤولية بالمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات التي ترسخ مبادئ الديمقراطية وتعزز المشاركة في صنع القرار الذي يخدم الجسم الطلابي وقضاياه المختلفة.

ودعا البطاينة الطلبة إلى التقيد بتعليمات انتخابات مجلس الطلبة والالتزام بكافة إجراءات العملية الانتخابية وإحضار الهوية الجامعية والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير سير عملية الانتخابات، وان يعكس أبنائنا الطلبة الوعي الديمقراطي لهذه العملية لتعزيز مسيرة الوطن الديمقراطية, مؤكدا أن العمادة لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، وثمن إدارة الجامعة.

ويذكر أن طلبة الجامعة الأردنيين الذين يحق لهم الانتخاب في هذه الدورة 35854 طالبا وطالبة، حيث أن الطلبة العرب والأجانب والبالغ عددهم 3650 لا يحق لهم المشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة حسب التعليمات والأنظمة.