• ×
السبت 20 أبريل 2024

بدء التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للكليات العلمية

بدء التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للكليات العلمية
بواسطة admin 02-07-2014 10:15 مساءً 1.6K زيارات
 أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي «قياس» عن بدء التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للكليات العلمية للبنين وذلك على موقع المركز على شبكة الإنترنت (www.qiyas.org).
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن الاختبار معني بخريجي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات الجامعات العلمية والكليات الصحية، ويشتمل على المفاهيم العامة في مواد الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات في المرحلة الثانوية العامة.
وأبان أن عملية التسجيل المبكر ستكون متاحة حتى 25 رجب 1435هـ، مشيرا إلى أن موعد الاختبار سيكون خلال الفترة من 9 إلى 11 شعبان 1435هـ، في (80) مقرا ومركزا موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.
ودعا الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف جديد، والحصول على رقم مشترك الذي يستمر مع الطالب طيلة فترة تعاملهم مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.
كما حث الرشيد الطلاب على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيل الدراسي الذي يهدف لتهيئة وتدريب الطلاب، ورفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرات قبل الدخول للاختبار الفعلي، وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت (www.elearning.qiyas.sa).
وبين أن المركز يستقبل جميع الاستفسارات والملاحظات من المتقدمين من خلال مركز الاتصال على الرقم 4909090-011، وذلك على مدار 12 ساعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر واليوتيوب (@QiyasOnline)، والبريد الإلكتروني (faq@Qiyas.org).