• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

قياس يخضع المعلمين لـ«اختبارات ميدانية» في المدارس

قياس  يخضع المعلمين لـ«اختبارات ميدانية» في المدارس
بواسطة admin 01-03-2014 05:34 مساءً 896 زيارات
 ذكرت مصادر مطلعة أن الدفعة التي ستتقدم لاختبارات كفايات المعلمين ستكون الأولى التي يعتزم المركز الوطني للقياس والتقويم تطبيق تقويمها ميدانياً في مدارس التعليم العام بمراحله الثلاث كافة بعد شهر من الآن.

ونقلت صحيفة الحياة عن المصادر أن الاختبارات الميدانية للمعلمين سيشرف عليها متخصصون من المركز، موضحةً أن التقويم يبدأ بعد انتهاء إجراءات التعيين من وزارة الخدمة المدنية وبدء ممارسة العمل المهني في حقل التعليم.

وقالت المصادر إن المركز يهدف من التقويم الميداني إلى التأكد من قوة الارتباط بين الأداء الحقيقي في الميدان والأداء في الاختبارات التحريرية التي يقدمها المركز للمشرحين للوظائف التعليمية.

مشيرة إلى أن المركز يتطلع من هذه الاختبارات التأكد من مصداقية اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم في مجال الكفايات المهنية للمعلمين.

وكشفت عن تخصيص وزارة التربية والتعليم المقابلات الشخصية التي تجريها للمرشحين للوظائف التعليمية لمن يجتاز اختبارات المركز من المعلمين والمعلمات وليس للجميع.

من جانبه، أوضح الأمير فيصل المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بحسب صحيفة الحياة- أن 80 ألف معلم ومعلمة سيدخلون اختبارات المركز المقبلة بعد أشهر بآلية جديدة تختلف عن الاختبارات السابقة.

وقال: تتضمن هذه الآلية تقسيم الاختبارات إلى قسمين، الأول على المعايير التربوية المشتركة، والثاني على تخصص المعلم والمعلمة.