• ×
الخميس 25 أبريل 2024

التربية بمصر تنضم مسابقة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين والمخترعين

مسابقة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين والمخترعين

مسابقة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين والمخترعين
بواسطة admin 12-29-2013 08:22 مساءً 1.0K زيارات
 التربية بمصر تنضم مسابقة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين والمخترعين
سعيًا من وزارة التربية والتعليم لتفعيل الأنشطة وتحفيزا على اكتشاف الموهوبين من الطلاب .. التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ظهر اليوم بالفنان سمير الاسكندراني والدكتورة منال محروس المخرجة بالتليفزيون المصري ، حضراللقاء الأستاذ محمد نجيب وكيل الوزارة للتخطيط والمتابعة .

وافق الوزير خلال اللقاء على تنظيم مسابقة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين والمخترعين، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين قطاع الأنشطة بالوزارة وبرنامج "مواهب وكورال مصر المحروسة" الذي يذاع على القناة الثالثة وتخرجه الدكتورة منال محروس، كما وافق على توفير مكان للطلاب المشتركين بالمسابقة يتلقون فيه تدريباتهم . ورصد الوزير للمسابقة جوائز مالية قدرها 35 ألف جنيه موزعة كالتالي: 20ألف جنيه للجائزة الأولى، و10 آلاف جنيه للجائزة الثانية، و5 آلاف جنيه للجائزة الثالثة ، على أن يتم الإعلان عن قواعد المسابقة وإرسالها الى الإدارات التعليمية في أقرب وقت . وتعد المسابقة المذكورة تفعيلا لمبادرة " مبدعين من أجل مصر " التي أطلقتها التربية والتعليم بالتعاون مع الإعلام .

وأشار أبو النصر خلال اللقاء الى شعار الوزارة وهو " معا نستطيع " لافتا الى أن الوزارة تفتح المجال أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال المخلصين الشرفاء لمعاونتها في الوفاء باحتياجات العملية التعليمية . ودعا الوزير الفنان سمير الاسكندراني الى المشاركة في مبادرة " جدد فصلك واكتب اسمك " التي تم الإعلان عنها ، واستجاب الاسكندراني على الفور لدعوة الوزير ، مشيرا الى أنه سيتوجه الى مدرسته السعيدية الثانوية ويبادر بتجديد فصله.