• ×
الجمعة 29 مارس 2024

المعلمين المتقاعدين في تعليم الباحة لم يتسلموا رواتبهم وحقوقهم التقاعدية منذ شهر رمضان العام الماضي

التحقيق في شكوى متقاعدي الباحة

التحقيق في شكوى متقاعدي الباحة
بواسطة admin 12-29-2013 07:52 مساءً 930 زيارات
  وعد وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد مالح الشمري عددا من المعلمين المتقاعدين في تعليم الباحة الذين لم يتسلموا رواتبهم وحقوقهم التقاعدية منذ شهر رمضان العام الماضي 1434هـ، بالتحقيق في تأخير وتعطيل أوراقهم رغم استكمالهم كافة الاوراق الرسمية اللازمة لصرف المستحقات، وعدم الرفع بها إلى وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية.
وقال لـ«عكاظ» المعلم المتقاعد صالح غرم الله أبو خشبة (32 عاما في الخدمة) «عندما راجعت إدارة الشؤون المالية في تعليم الباحة، للمطالبة بحقوقنا ورواتبنا الشهرية التي لم نتسلمها منذ 5 أشهر، طردني أحد الموظفين بحجة أننا ممنوعون من دخول الإدارة فتقدمت بشكوى ضده».
أما المعلم المتقاعد محمد سعيد محمد الغامدي فحمل الموظفين المختصين في إدارة تعليم المنطقة، مسؤولية تأخير وتعطيل الأوراق، رغم استكمالهم كافة الاوراق الرسمية اللازمة لصرف المستحقات، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم وصرف مستحاقاتهم.
وكان أكثر من 100 معلم ومعلمة من إدارة التربية والتعليم بالباحة، دعوا إلى رفع أوراق استحقاقاتهم التقاعدية وملفاتهم المتضمنة بيانات الخدمة والتعويضات والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة للوزارة، بهدف الاسراع في صرف المستحقات.
وأوضح الناطق الإعلامي في تعليم الباحة محمد سعيد هضبان في وقت سابق أن الإدارة تعمل بكل طاقتها لاستكمال مسوغات قرارات نهاية الخدمة وتعجيل صرف مستحقات المعلمين المتقاعدين وهي قيد الإجراء، مؤكدا أن الإدارة أوفدت مندوبا للوزارة لمتابعة الاجراءات ومسوغات الصرف.