• ×
الجمعة 29 مارس 2024

المجلس الأعلى للجامعات بمصر: لن نسمح بتعطيل الدراسة بالكليات

المجلس الأعلى للجامعات بمصر: لن نسمح بتعطيل  الدراسة بالكليات
بواسطة admin 12-12-2013 08:36 مساءً 1.7K زيارات
 المجلس الأعلى للجامعات، أهمية استمرار الدراسة بمختلف الكليات والجامعات، وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل، والمحددة منذ بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، وكذلك الالتزام بانعقاد الامتحانات، حسب المواعيد التي أعلنتها مختلف الكليات بجميع الجامعات.
و أعلن المجلس، خلال اجتماع طارئ له اليوم الخميس، برئاسة حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، بمقر الوزارة وبواسطة الفيديو كونفراس، حرصه الشديد على انتظام العملية التعليمية، وعدم السماح بتعطيل الدراسة بأي كلية من الكليات، مؤكدين اتخاذ الجامعات الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة عند حدوث ذلك.
ودعا «المجلس» طلاب الجامعات أن «يحرصوا على الحفاظ على المنشآت الجامعية التي يتعلمون فيها، وعدم السماح لأي أحد بالاعتداء عليها»، وأن يحرصوا كذلك على عدم السماح بتعطيل الدراسة في أي كلية من الكليات من جانب بعض الطلاب الخارجين على القواعد والقيم الجامعية.
كما ناقش المجلس الأوضاع التعليمية والأمنية والاستعداد للامتحانات في مختلف الجامعات، وعرض رؤساء الجامعات موقف انتظام الدراسة والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، واطمأن المجلس «على حسن سير العملية التعليمية بكل كليات الجامعات».