• ×
الخميس 28 مارس 2024

وقفة احتجاجية في الجامعة الأردنية تنديدا بالعنف الطلابي

وقفة احتجاجية في الجامعة الأردنية تنديدا بالعنف الطلابي
بواسطة admin 12-10-2013 04:37 مساءً 1.7K زيارات
 وقفة احتجاجية في الجامعة الأردنية تنديدا بالعنف الطلابي
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- نفذ طلبة الجامعة الأردنية اليوم وقفة احتجاجية صامتة بالتزامن مع سبع جامعات أردنية رفضا لما يوقعه العنف الطلابي من انتهاكات لحقوق الطلبة، بحضور رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور عزمي محافظة ونائب الرئيس للتدريب وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها شبكة "دفاع" المنبثقة عن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني شعارات نددت بالتصرفات التي تبدر عن بعض الطلبة وما يحدثونه من انتهاكات لحقوق باقي طلبة الجامعات من حق في التعليم والتنقل والحق في بيئة جامعية امنة.

وأثنى الدكتور اللوزي في مداخلة له على الوعي الحقيقي الذي يمتلكه طلبة الجامعة تجاه مسألة العنف الطلابي، وإحساسهم بحجم المشكلة التي عبروا عنها من خلال الوقفة لإيصال رسائلهم إلى كافة الأطراف المعنية.

وأكد اللوزي دعم الجامعة المطلق للأنشطة اللامنهجية الإيجابية التي ينظمها الطلبة، وتواصلها المستمر معهم لتحقيق أهدافهم التي ينشدونها.

وبحسب منسق شبكة"دفاع" المحامي راغب شريم يأتي تنظيم الوقفات في جامعات ( اليرموك، الهاشمية، آل البيت، الطفيلة التقنية، البلقاء التطبيقية، مؤتة) إضافة إلى الأردنية للحد من الانتهاكات التي يتسببها العنف الطلابي على حقوق الطلبة، ومطالبة إدارات الجامعات بتطبيق سيادة القانون وضمان عدم إفلات متسببي العنف والمشاركين فيه من العقاب.