• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

تظاهرات شعبية في الاردن لليوم الثالث

تظاهرات شعبية في الاردن لليوم الثالث
بواسطة admin 11-16-2012 09:50 مساءً 697 زيارات
 شهدت بعض المدن الاردنية يوم الجمعة، تظاهرات جديدة تطالب بالغاء قرار رفع اسعار المشتقات النفطية فيما قامت تظاهرة اخرى وسط العاصمة مؤيدة لقرارات الحكومة.



وذكرت وكالة (رويترز) ان "نحو 2000 محتج شارك في مظاهرة بوسط عمان احتجاجا على رفع أسعار الوقود مرددين شعار "الشعب يريد إسقاط النظام", في ثالث يوم من المظاهرات بالمملكة.

واحتشدت وسط العاصمة عمان تظاهرة امام المسجد الحسيني عقب صلاة الجمعة تنادي بالعودة عن قرار رفع الاسعار فيما قامت قوات الامن بالفصل بينها وبين تظاهرة اخرى نظمها موالون للحكومة.

كما فرق أفراد غير مسلحين من الشرطة محتجين في مظاهرة أصغر كانت تردد هتافات مؤيدة للملك عبد الله في العاصمة الاردنية.
وانطلقت في بعض المناطق الاخرى تظاهرات مماثلة تقودها فعاليات حزبية ونقابية وشعبية.

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، يوم الأربعاء، عن إصابة 10 من عناصرها خلال مواجهات عمت البلاد مع محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني جمد قرار الرفع.
ويشهد الاردن لليوم الثالث على التوالي احتجاجات اثر قرار برفع اسعار المشتقات النفطية بنسبة تتراوح بين 10 بالمئة الى 53 بالمئة بررته الحكومة بانه يأتي لمواجهة ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.