• ×
الخميس 25 أبريل 2024

ضحايا وجرحى, ليل الجمعة, في انفجار وقع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق.

انفجار في مخيم اليرموك بدمشق

انفجار في مخيم اليرموك بدمشق
بواسطة admin 10-13-2012 12:55 مساءً 875 زيارات
 "دوي انفجار سمع في شارع لوبية في مخيم اليرموك بدمشق", فيما اشارت مصادر اعلامية الى سقوط قتلى جرحى في الانفجار.

وتسبب الانفجار, بحسب مصادر اعلامية, بانهيار بناء مكون من 4 طوابق، فيما لم تتضح بعد ماهية الانفجار.

وشهد مخيم اليرموك, في الاونة الاخيرة, عمليات عنف وقصف واشتباكات بين الجيش النظامي و"الجيش الحر", مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا والجرحى, ترافقت مع نزوح الكثير من ساكنيه, وسط توارد تقارير عن نقص في المواد الغذائية والادوية.

وتحدثت تقارير اعلامية مؤخرا عن تعرض عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دمشق واللاذقية ودرعا لقصف،على خلفية الأزمة الواقعة داخل البلاد، ما تسبب بسقوط ضحايا فلسطينيين، إضافة إلى نزوح أعدادا من الفلسطينيين داخل وخارج البلاد هربا من العمليات العسكرية وأعمال العنف، كما سقط عدد من الفلسطينيين عناصر جيش التحرير الفلسطيني جراء أعمال عنف.

واستهدف سابقا عدد من الضباط في جيش التحرير الفلسطيني في مناطق بدمشق وريفها، فيما تعرضت مقرات عسكرية لجيش التحرير لحوادث إطلاق نار، أصيب عدد من العسكريين فيها بجروح.


وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب.

وتشهد مدن سورية منذ نحو 19 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, اسفرت عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

وتتهم المعارضة الحكومة بأنها تقصف البلدات وتقتل من تصفهم "المتظاهرين السلميين"، في حين تقول السلطات إنها تخوض حرباً مع "المجموعات المسلّحة" التي تقول إنها مدعومة من الخارج.

سيريانيوز