• ×
السبت 20 أبريل 2024

نجاح فصل توامين سياميين بعد امر خادم الحرمين بالتكفل بهما

نجاح فصل توامين سياميين بعد امر خادم الحرمين بالتكفل بهما
بواسطة admin 05-01-2011 12:53 صباحاً 1.4K زيارات
 ادى امر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالتكفل بفصل توأمين سياميين، لفرحة عارمة لاهل التوأمين، وذلك بعدما نجح طاقم طبي مكون من 22 جراحًا سعوديًّا، على رأسهم وزير الصحة الدكتور عبد الله ربيعة، في فصل التوأمين الجزائريين السيامي "سارة" و"إكرام"، وذلك بعد عرض قصتهما منذ 4 شهور على برنامج "MBC" في أسبوع.

وذكر تقرير البرنامج، أن "سارة" و"إكرام" كانتا ملتصقتين منذ 4 أشهر من منطقة المؤخرة، وتم عرض قصتهما في البرنامج، ولكن بعد الجراحة، التي تابعها وزير الصحة بنفسه، تم فصلهما بنجاح. وكللت العملية الجراحية التي أجريت لهما بالنجاح، بعد أن استغرقت 11 ساعة كاملة وأشرف عليها طاقم طبي مكون من 22 جراح سعودي.

وبعد نجاح العملية، ظهرت ملامح الارتياح الكبير ودموع الفرح على والدي سارة وإكرام، مؤكدين أن عبئًا ثقيلا أزيح عنهما، بعدما كانا قد فقدا الأمل في فصل ابنتيهما، لكن رحمة الله شملتهما ونجحت الجراحة. وكشف والد الطفلتين أنه كان يعيش "مأساة كبيرة للغاية"، لكن الله سخر لهم من أسهموا في فصل الطفلتين بنجاح، بينما أكدت والدتهما بأنهما كانا يشعران بالقلق على ابنتيهما، لكن بعد نجاح العملية شعرا بسعادة بالغة.

وأشرقت صفحة جديدة في حياة التوأمين سارة وإكرام وعائلتهما، بعدما شملتهم رحمة الله ونجحت العملية بفصلهما، ليكملا حياتهما كطفلتين عاديتين، بعد أن عادت إليهما طعم الحياة من جديد.