• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024

بدء الزفاف الملكي في بريطانيا

بدء الزفاف الملكي في بريطانيا
بواسطة admin 04-29-2011 03:28 مساءً 1.2K زيارات
 بدأت مراسم حفل زفاف الأمير وليام -نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز- وخطيبته كيت ميدلتون اليوم في كنيسة "وستمينستر آبي"، وسط حضور لكبار الشخصيات وتغطية إعلامية مكثفة تبث عبر الهواء مباشرة ويتوقع أن يشاهدها مليارا شخص في أنحاء العالم.

وتوافد المدعوون البالغ عددهم 1900 شخص في الساعة 8:15 صباحا بالتوقيت المحلي في حين سيصل الأمير وليام الساعة 10:15 والملكة إليزابيت الثانية الساعة 10:45.

أما العروس التي كانت أمضت الليل مع والدها مايكل في فندق غورينغ الفاخر قرب قصر باكنغهام فتغادر إلى الحفل الساعة 10:51 صباحا.

وستقل خمس عربات تجرها الخيول العائلة المالكة في رحلة تستمر ربع ساعة وسط حشد أمني كثيف باتجاه قصر باكنغهام حيث سيطل العروسان من شرفته لتحية الحشود.

ومن بين ضيوف حفل الزفاف تمت دعوة 650 شخصا لتناول الغداء في القصر والذي سيستمر حتى العصر، ثم سيتقلص هذا العدد إلى ثلاثمائة شخص سيبقون لتناول عشاء رسمي على أصوات الموسيقى التي ستستمر حتى منتصف الليل

لباس العروسين
يعتزم الأمير وليام ارتداء حلة قرمزية اللون على غرار الزي الرسمي لضباط الحرس الإيرلندي بدلا من الزي الرمادي الأزرق الباهت الخاص بالقوات الجوية الملكية.

وكان من المتوقع أن يرتدي الأمير وليام (28 عاما) الزي الرسمي للقوات الجوية باعتبار أنه ضابط برتبة ملازم أول وطيار على مروحية بحث وإنقاذ، لكن لأنه يحمل رتبة عقيد شرفيا في الحرس الإيرلندي، فإنه سيرتدي الزي الأحمر القرمزي أثناء زفافه.

وبالنسبة للعروس كيت ميدلتون (29 عاما)، فقد أجرت صباح أمس تجربة الزفاف النهائية بجوار الأمير هاري الشقيق الأصغر لوليام وبصحبة عدد من أفراد عائلتها وصديقاتها وبغياب زوجها المقبل.

وكان وليام وكيت قد أنهيا أمس الأربعاء آخر تجربة أداء مشتركة لحفل زفافهما حيث أغلقت الطرق المحيطة بقصر باكنغهام والطريق الذي سيقطعه العروسان من كنيسة وستمينستر آبي بوسط لندن.

وشاركت بالتجربة العربات التي ستقل المدعوين إلى جانب فرسان، كما شارك نحو ألف من أفراد القوات المسلحة في تدريب شامل على يوم الزفاف.

وفي أرجاء لندن رفعت الرايات والأعلام وجرت تحضيرات مماثلة في مختلف أرجاء البلاد حيث سيقام نحو 5500 حفل في الشوارع

تغطية مكثفة
ونزلت جيوش صغيرة من الإعلاميين من مختلف أرجاء العالم في إستوديوهات متنقلة أقيمت خارج قصر باكنغهام وعلى امتداد الطريق لتغطية المراسم المتوقع أن تستقطب نحو ملياري مشاهد تلفزيوني على مستوى العالم.

وبدأ بعض محبي العائلة المالكة التخييم بالفعل خارج وستمينستر أبي لتأمين أفضل موقع لمشاهدة أحداث الجمعة، وتوقعت وكالة السياحة الوطنية أن يتوافد إلى العاصمة لندن اليوم ستمائة ألف سائح إضافي مما يعني أنه سيكون في المدينة نحو 1.1 مليون زائر، 40% منهم من أنحاء العالم.

ويحظى العروسان بموقع رسمي خاص بهما يتم تحديث أخباره على مدار اليوم، كما أن موقع تويتر يقدم أخبارا مستمرة بشأن تحضيرات الزفاف مثل تفاصيل الديكور في كنيسة وستمينستر آبي.

ومن المقرر أن تذيع قناة ملكية خاصة على موقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي جميع مراسم الحفل.

وفيما يخص فيسبوك فإن الشخص يمكن أن يصبح من أحد "معجبي" الأسرة الملكية.

وبالنسبة للذين يستخدمون الأجهزة الحديثة مثل آيفون وآيباد فإن هناك تطبيقا يتيح التجول في الكنيسة بخاصية ثلاثي الأبعاد، وتطبيقا آخر للهواتف الذكية التي تعتمد على نظام "غوغل أندرود" للتشغيل.

لكن هناك تحذيرات من استغلال بعض المحتالين للإنترنت لهذه المناسبة عبر إرسال بريد إلكتروني يعد برؤية التصميم السري لفستان الزفاف قد يحمل فيروسا أو محاولة قرصنة.