• ×
السبت 10 أبريل 2021

4 اسباب تمنح برشلونة الامل في الفوز على باريس سان جيرمان

4 اسباب تمنح برشلونة الامل في الفوز على باريس سان جيرمان
بواسطة تقني المستقبل 02-14-2021 12:46 مساءً 48 زيارات
 يستعد نادي برشلونة الإسباني لاستضافة نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء القادم، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، فيما تمنح 4 أسباب الأمل للبلوجرانا في تخطي عقبة كيليان مبابي وزملائه.

وعانى برشلونة من فترة عصيبة في بداية الموسم الجاري وحتى إجراء قرعة دور 16 لدوري أبطال أوروبا، ما جعل البعض يشير إلى أفضلية النادي الباريسي في تلك المواجهة، إلا أن الأوضاع تبدو أنها تغيرت مؤخرًا لتشير صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى الأسباب الـ 4 التي تجعل برشلونة يؤمن بحظوظه أمام أبناء فرنسا.

ارتفاع مستوى ميسي وإصابة نيمار يمنحان الأمل لبرشلونة
ويعد السبب الأول هو تحسن نتائج النادي الكتالوني في الدوري الإسباني، إذ لعب 7 مباريات خلال آخر شهر ونصف وفاز فيها جميعًا، فيما جاءت بعض تلك الانتصارات من عنق المعاناة بأهداف في الدقائق الأخيرة مثل مباراتي غرناطة وريال بيتيس.

كذلك، يدعو المستوى الذي يظهر عليه نجم الفريق الأول وقائده ليونيل ميسي مؤخرًا للتفاؤل بالنسبة للبلوجرانا، إذ يبدو أنه عاد إلى أفضل مستوياته مؤخرًا، وتحديدًا بعد عطلة الكريسماس، بعد شهور أولى مخيبة تأثر فيها بالأحداث خارج الملعب فيما يتعلق بطلبه للرحيل.


وبالإضافة إلى ميسي، تحسن أيضًا مستوى عدد من اللاعبين المهمين في النادي الكتالوني، وهو ما تُرجم إلى أهداف، إذ ظهر كل من أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج بمسوى جيد في 2021، وكانا حاسمين في العديد من المباريات، ما لم يحدث العام الماضي، كما تحسنت كذلك إدارة المدير الفني رونالد كومان للمباريات.

السبب الرابع الذي يدعو برشلونة للتفاؤل قبل مواجهة باريس سان جيرمان يكمن في الوضع الذي يعيشه الأخير، خاصة فيما يتعلق بالإصابات، إذ سيغيب نجم الفريق الأول نيمار عن المواجهة بعد تعرضه للإصابة أمام كاين في كأس فرنسا، كذلك لن يلعب النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا للسبب نفسه، وهو ما يصب في مصلحة الكتلان.