• ×
الخميس 28 مارس 2024

التعليم تنظم “تحدي الشركات الناشئة لمواجهة كوفيد 19”

التعليم تنظم “تحدي الشركات الناشئة لمواجهة كوفيد 19”
بواسطة اكرم الحجي 07-08-2020 11:31 مساءً 307 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : تنظم وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تيك ستارز (Techstars)، وبالشراكة مع جوجل (Google) تحدي الشركات الناشئة – هاكثون “لنتحد لمواجهة كوفيد_ ١٩” ولننهض بعدها، والتي ستُقام على مدى ثلاثة أيام من 18-20 ذي القعدة 1441 هـ الموافق 9-11 يوليو 2020 م.
وتستهدف الفعالية استقطاب أكثر من ٥٠٠ من المبدعين والمبدعات، ورواد الأعمال من كافة مناطق المملكة؛ لتمكينهم من تبادل الأفكار المبتكرة وإيجاد حلول فعالة مرتبطة بجائحة كورونا.
وتعتمد الفعالية على تقديم عدد من الأنشطة المكثفة في الثلاثة أيام بمعدل 54 ساعة من العمل المتواصل يتعلم فيها المشتركون كيفية تطوير منتجات فريدة، وبناء شركة ناشئة بعد تجاوز عدد من التحديات والتجارب، وبمساعدة فريق من المدربين والمرشدين والمستشارين الدوليين والمحليين.
ويتضمن “تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19″، تدريب المشاركين على صقل أفكارهم، وتقديم الاستشارات لهم من قبل أكثر من 40 مدربًا وخبيرًا محليًا ودوليًا مختصين في عدد من القطاعات المختارة، ودعمهم في تصميم نماذج أولية وتحويلها إلى مشاريع تجارية قابلة للنمو والتطوير، ومساعدتهم على بناء الفرق والشراكات والاستثمارات، فيما سيتم في نهاية الفعالية، اختيار عشرة فرق للفوز بجوائز مالية، حيث سيتم تقييم الفرق بناءً على معايير محددة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية، ومن قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومختصين في الابتكار وريادة الأعمال.
ودعت وزارة التعليم ممثلةً بوكالة البحث والابتكار المبتكرين ورواد الأعمال للإسهام في إيجاد حلول لكوفيد ١٩ والاطلاع على تفاصيل التحدي من خلال الرابط: ksa.startupweekend.org
ويركز “تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19” على عدد من التقنيات، وهي: التطبيقات والتقنيات الصحية، الأتمتة والذكاء الاصطناعي، تطبيقات التوصيل والخدمات اللوجستية، التقنيات السحابية والعمل عن بُعد، تقنيات الدفع الإلكتروني، البث المباشر والاتصال، الطباعة ثلاثية الأبعاد، والألعاب الإلكترونية.
وتستعرض المحاور في كل قطاع على إيجاد الحلول المبتكرة في القطاعات ذات الأولوية والتي تأثرت بجائحة كورونا، وهذه القطاعات المستهدفة في الفعالية، هي: التعليم، الصحة، الترفيه والسياحة، وقطاع الأعمال.
يُشار أن هذه الفعالية هي إحدى فعاليات “ستارت آب ويكند” العالمية، ويتم تنفيذها بشكل دوري في العديد من دول العالم، حيث أُقيمت في 54 دولة خلال الشهرين الماضيين وفقاً لوزارة التعليم.