• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

تعليم الشرقية ينظم ملتقى “التعليم عن بعد مسؤولية الجميع”

تعليم الشرقية ينظم ملتقى “التعليم عن بعد مسؤولية الجميع”
بواسطة اكرم الحجي 06-28-2020 11:29 مساءً 395 زيارات
 التعليم السعودي – واس : نظمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية أمس، ملتقى “التعليم عن بعد مسؤولية الجميع”، بمشاركة الإدارات والمكاتب التعليمية بهدف تطبيق أفضل الممارسات النوعية بالعمل عن بعد والتخطيط لإدارة الأزمات في قطاع التعاليم.
وخرج الملتقى بعدد من التوصيات منها تعزيز ثقافة الأمن السيبراني “أمن المعلومات” واستثمار البنية الرقمية في تيسير إجراءات العمل عن بعد وممارسة المهام بعد الجائحة بما يسهم في تقنين الخروج من مقرات العمل واستمرارية تنفيذ الأساليب الإشرافية عن بعد لضمان التكاملية مع المكاتب والإدارات التعليمية ولتحقيق تكافؤ الفرص في المشاركة.
وأكد مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان أهمية الاستفادة من جميع الإمكانيات المادية والبشرية والتقنية بما يتواكب مع متطلبات الأحداث الطارئة أو العاجلة وفق تنظيم دقيق يضمن الجودة والكفاءة لخدمة الوطن من مجال التعليم.
من جهتها أفادت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية “بنات” فاطمة الفهيد، أن توصيات الملتقى سيتم بلورتها في إطار مشاريع وبرامج بما يخدم العملية التعليمية بإعادة دراسة خططها التشغيلية لعام 2020 ولضمان تنفيذ برامجها وتحقيق مستهدفاتها مع مراعاة هندرة عملياتها واجراءاتها وفق الإمكانيات المتاحة .
وأكدت الفهيد، أن الملتقى تضمن تكثيف البرامج التدريبة للموظفين لرفع كفاءة الأعمال التقنية وللممارسة عن بعد وحثهم على استخدام السحابة الالكترونية الرسمية لحفظ البيانات ورفع مستوى تأهيل منسوبو ومنسوبات التعليم للعمل عن بعد وتعزيز الشراكات المجتمعية لدعم المحتوى الإثرائي على مستوى المدارس.
وتبنى الملتقى توفير برامج متخصصة في إدارة الازمات لفرق العمل وتطبيق المبادرات ذات المحتوى الفاعل والاثر الإيجابي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.