• ×
الجمعة 5 يونيو 2020

شاهد.. كيف يقوم هذا المعلم بشرح الدروس عن بُعد لطلابه؟!

شاهد.. كيف يقوم هذا المعلم بشرح الدروس عن بُعد لطلابه؟!
بواسطة اكرم الحجي 05-20-2020 02:10 صباحاً 41 زيارات
 أتاحت وزارة التعليم الخيارات التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات في منازلهم، من خلال توفيرها الوسائل الفضائية والإلكترونية التي تسهم في إيصال الرسالة التعليمية بصورة متكاملة طوال اليوم.
وعلى هذا الصدد تواصلت “الميدان التعليمي” مع معلم اللغة الإنجليزية محمد بن عابس المطيري، من مدارس الفكر التربوي الأهلية، التابعة لتعليم الرس، واطلعت على كيفية التعليم عن بعد مع طلابه، حيث جهز المعلم ركن استديو مبسط، بهدف التواصل مع طلّابه، وشرح ماقد يستصعب عليهم من مواضيع دراسية.
وأوضح المعلم محمد عابس، أنه عندما يبدأ البث يقوم بتحديد الموضوع بحسب الخطة الدراسية، ثم يقوم بشرح قواعد الدرس بمقاطع مرقمة، ومن ثم كتابة المفردات الجديدة على الطالب، وترجمتها لهم بحيث يتابعها الطالب ويكتبها بدفتره.
وتابع: ثم أقوم بحل بعضاً من نماذج الكتاب المدرسي، أو على طريقة ورقة عمل، وبقية التمارين يحلونها الطلاب بأنفسهم، ومن ثم يصورون إجاباتهم وإرسالها إلي، وأقوم بتصحيحها.
وعن تفاعل الطلاب، بين المعلم محمد عابس، أنه لم يكن يتوقع هذا التفاعل، حيث أكد بأن تفاعلهم جميل وومتع، مشيداً بتفاعل أولياء الأمور حيث قال: بحق كان مبهراً ومثلجاً للصدر، وتأتي رسائل الثناء في كل وقت، وهذا مايدفعني لبذل جهد اكبر ولله الحمد.
واختتم المعلم محمد عابس، بتقديم الشكر لقائد المدرسة عبد السلام بن عبد الله القبلان، على دعمه ومتابعته وتشجيعه، مشيراً بأن جميع برامج المدرسة الصفية والغير صفية، وحتى مؤخراً التعليم عن بعد؛ قد لاقت تجاوبٍ من جميع المعلمين، وتفاعل رائع من أولياء الامور والطلاب.